الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تتشكل من خبراء في الصحة:
إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا

تتشكل من خبراء في الصحة:
إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا

توجهت أمس، بعثة طبية جزائرية ثانية إلى العاصمة الموريتانية، نواكشوط ، تتشكل من خبراء في الصحة لتقديم الدعم لهذا البلد الشقيق.
وتتكون هذه البعثة من المدير العام لمعهد الصحة العمومية ومديرة الصيدلة ونائب مدير بمصلحة الموارد البشرية ومدير التكوين بوزارة الصحة ، إلى جانب خبراء من مجمع صيدال، لمساعدة وزارة الصحة الموريتانية على إنشاء وحدة صيدلانية مركزية لتوزيع الأدوية.
وفي السياق ذاته قال مدير التكوين بوزارة الصحة عمراني توفيق في تصريح للتلفزيون الجزائري إنه تنقل أمس وفد وزارة الصحة متكونة من إطارات تنفيذية إلى موريتانيا تنفيذا لتعليمات وزير للصحة من أجل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الصحة.
وكانت البعثة الطبية الأولى المتكونة من أخصائيين في التخدير والإنعاش وتقنيين في الصحة قد توجهت إلى موريتانيا في الرابع أمس الجاري، برئاسة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، والوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، اسماعيل مصباح، حيث تم استقبال الوفد الوزاري من طرف وزير الصحة الموريتاني، نذير وولد حامد.
وكانت هذه الزيارة فرصة لوفدي البلدين لعقد جلسة عمل لتحديد سبل التعاون في مجال الصحة, حيث عبر نذير وولد حامد بالمناسبة عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة الجزائر في مجال التكوين والأدوية والمساعدة على إنشاء وحدة لإنتاج الأوكسجين والغازات الطبية.
من جانبه، أبدى بن بوزيد استعداد السلطات الجزائرية لتلبية احتياجات الشقيقة موريتانيا في المجال الصحي وتوسيع التعاون على المديين المتوسط والطويل.
كما تم استقبال الوفد الجزائري من طرف الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال، حيث كشف الطرفان عن توقيع اتفاقية تعاون في المجال الصحي في المستقبل القريب.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super