الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وسيط الجمهورية، كريم يونس::
“رئيس الجمهورية أسس هيئة الوساطة من أجل محاربة البيروقراطية ورفع الغبن عن المواطن”

وسيط الجمهورية، كريم يونس::
“رئيس الجمهورية أسس هيئة الوساطة من أجل محاربة البيروقراطية ورفع الغبن عن المواطن”

أكد وسيط الجمهورية، كريم يونس، أن المشاكل التي تغذي الفكر البيروقراطي لا تخدم المواطن، موضحا أنه من واجب وسيط الجمهورية مساعدة المواطنين بتوفير جميع الإمكانيات لهم، لافتا أن “رئيس الجمهورية أسس هيئة الوساطة لمحاربة البيروقراطية ورفع الغبن عن المواطن”.
وقال وسيط الجهورية من ولاية إيليزي خلال لقائه بوفد من أعيان الولاية إنه: “واجب علينا مساعدة المواطنين أينما وجدوا.. جئتم وطرحتم علينا مسائل متعلقة بالغاز بالكهرباء وبالموارد المائية ومسائل متعلقة بالصحة، وقلتم إن بعض المناطق بولاية إيليزي تبعد عن المقر الولائي بعشرات الكيلومترات ولا يوجد فيها مركز صحي واحد”، موضحا في هذا الشأن: “عندكم آبار ولديكم المياه ولكن ليس لديكم الطاقة اللازمة لإخراج هذه المياه.. نحن كلمنا كل القطاعات المعنية واستقبلوكم على غرار وزير الطاقة وزير الموارد المائية، وزير الصحة وهناك وزراء آخرون وسلطة الوطنية للانتخابات استقبلتكم”.
وأكد وسيط الجمهورية، أن مصالحه تدخلت لاسترجاع حقوق بعض الأعيان بخصوص حق الانتخاب المنتزع منهم، لافتا: “أندد بحرمانكم حيث في سنة 2014 أردتم أن تصوتوا لصالح مرشح معين وحرمتم من هذا الواجب الوطني وبحريتكم في اختيار المسؤول الذي ترون مناسبا لكم .. هذا حرام وعيب”، لافتا:”اتصلنا رئيس السلطة الوطنية للانتخابات واستقبلكم وحل هذه المسألة”.
وقال المسؤول ذاته إنه من واجبات وسيط الجمهورية العمل من أجل المواطن، وتحدث في السياق ذاته عن المشاكل الهامشية التي قال إنها “تعرقل وتغذي الفكر البيروقراطي لا تخدم الوطن ولا تخدم الإنسجام للوطن، ولا يخدم بناء جبهة وطنية داخلية التي تقوم بمحاربة كل الأخطار التي نحن لا بد من التعاون فيها للتمكن من التغلب عليها”.
وأفاد وسيط الجمهورية إن: “رئيس الجمهورية هو من أسس هيئة الوساطة من أجل محاربة على البيروقراطية التي تعرقل التوزيع العادل للثروات الوطنية”، مشيرا إلى أنها تسعى لرفع الغبن عن المواطنين، وأضاف: “سنقدم ونطرح مشاكلكم إلى الوزارات المعنية”، مشيرا إلى أن الوساطة تعني رفع الغبن عن كل المواطنين والتوزيع العادل للثورات الوطنية من أجل تحسين المعيشة لكل المواطنين، مشيرا إلى أن “الوساطة بكل فروعها تقوم بواجبها”، وأكد على الإرادة القوية لرفع الغبن لاسيما بمناطق الظل.
خ. قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super