الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بيان لمجلس الأمة :
تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية بين الجزائر وسويسرا

بيان لمجلس الأمة :
تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية بين الجزائر وسويسرا

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج رشيد بوسحابة، أمس، بمقر مجلس الأمة، عضوا المجلـس الوطني بالكونفيدرالية السويسرية إليزابيث شنايدر شنايتر ونيكولاس والدر.
وأوضح مجلس الأمة في بيان له أن اللقاء سمح باستعراض راهن العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والعلاقات البرلمانية على وجه الخصوص، وسبل الرقي بها إلى مستوى أعلى؛ مشدّدين على أهمية دور البرلمانات في الدفع بالعلاقات بين الدول باعتبارها ممثلة للشعوب.
وذكّر من جهته، بوسحابة بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للديمقراطية التشاركية، من خلال ايلاء العناية بالمجتمع المدني.
وركز الطرفان على ضرورة تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، من أجل الدفاع عن الديمقراطية والشرعية الدولية، مؤكدين في هذا الخصوص، على ضرورة احترام القانون الدولي وتفعيل القرارات الأممية في هذا الشأن وفي مقدمتها ما تعلق بالقضية الفلسطينية والقضية الصحراوية.
هذا واتفق الطرفان على تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية وتكثيف التبادل بين برلمانَيْ البلدين لمرافقة ودعم الجهود المبذولة لتنويع التعاون الاقتصادي والعلمي بين حكومتَيْ البلدين.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super