الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وسط إقبال معتبر للمواطنين:
تواصل حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحصلة على حصصها

وسط إقبال معتبر للمواطنين:
تواصل حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحصلة على حصصها

انطلقت، أمس، عملية تلقيح المواطنين بولايات خنشلة، تيسمسيلت والمدية في إطار تعميم عملية التلقيح عبر كامل الولايات، بداية بتلك التي تضررت من جائحة كورونا، وبهذا تكون الجزائر قد ضمنت تلقيح عدد من المواطنين في العديد من الولايات على أن تستفيد مجددا إضافة إلى بقية الولايات من تموين دوري إلى غاية بلوغ النسبة المستهدف تلقيحها وطنيا.
وتتواصل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19، عبر الولايات وسط إقبال معتبر للمواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والعاملين في بعض الأسلاك الطبية والنظامية، وفي هذا الإطار، انطلقت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا أمس بولاية خنشلة تحت إشراف الوالي على بوزيدي.
وحضر أول عملية تلقيح رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية خنشلة، المفتش العام للولاية مباشرة بعد استلام الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19.
واستمع الوالي إلى الشروحات المقدمة من طرف الأطباء المؤطريين لهذه العملية فيما يخص عملية تسجيل المتطوعين الراغبين في عملية التلقيح، بعدها عاين ظروف سير العملية أين حضر عمليات التلقيح الأولى لفائدة الأطباء المتطوعين وكذا مدير ورئيسي مصلحة بمديرية الصحة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية خنشلة، مدير الحماية المدنية، وصحفي.
وفي تدخله أكد الوالي للقائمين على القطاع بضرورة تكثيف الحملات التحسيسية وتبسيط المعلومة للمواطنين عبر امواج اذاعة خنشلة وكافة الوسائل الاعلامية قصد تمكين الراغبين منهم في عملية التلقيح وحثهم على التقرب إلى جميع مؤسسات الصحة الجوارية متمثلة في 33 مركز من بينها 12 مركز متنقل لفائدة سكان مناطق الظل للتسجيل وأخذ بياناتهم في سجلات مخصصة لذلك.
كما انطلقت أمس، بولاية تيسمسيلت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وذلك على مستوى العيادة متعددة الخدمات بحي “500 مسكن” وقد أطلقت العملية بإشراف الوالي عباس بداوي، حيث تلقى الطبيب العام بذات العيادة رفسي سعيد، أولى جرعات اللقاح لتشمل العملية في اليوم الأول 20 شخصا من الأطقم الطبية وشبه الطبية لعدد من المؤسسات الصحية بالولاية.
وأبرز مدير الصحة والسكان بالنيابة الدكتور الهاشمي محمد الماحي، بأن ولاية تيسمسيلت قد استقبلت 410 حصة من لقاح “استرازينيكا” المضاد لكوفيدـ19 والذي تم توزيعه على نقاط التلقيح التي تخص عيادات متعددة الخدمات وقاعات للعلاج وعيادات متنقلة موجهة لمناطق الظل. وأضاف أن المرحلة الأولى من حملة التلقيح ستمس عمال قطاع الصحة ليليهم فيما بعد الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وكبار السنة (65 سنة فما فوق).
وأشار المتحدث ذاته إلى أن عملية التلقيح ضد كوفيد-19 ستتواصل طيلة السنة الجارية، مبرزا بأن الولاية ستتحصل على حصص أخرى من جرعات اللقاح. وأكد نفس المسؤول بأن قطاع الصحة بالولاية وضع كل الترتيبات الضرورية لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا والتي تتضمن تسخير 58 نقطة للتلقيح على مستوى المؤسسات العمومية للصحة الجوارية والعيادات متعددة الخدمات وقاعات العلاج وخمس نقاط للتلقيح متنقلة موجهة لمناطق الظل وتم تسخير لتجسيد العملية 80 طبيب عام ومختص و120 عون شبه طبي يعملون بالمؤسسات الصحية للولاية مع توفير إمكانيات “مهمة” لتخزين وتبريد جرعات اللقاح على مستوى المؤسسات الصحية مثلما أشير إليه.
من جانبه، أشرف جهيد موس، والي المدية، على الإنطلاق الرسمي لعملية التلقيح ضد وباء كورونا كوفيد19 بالعيادة المتعددة الخدمات بثنية الحجر وكانت الأولوية في تلقي التلقيح لمستخدمي قطاع الصحة وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة. كما تلقى الدكتور محمد فرحاوي الجرعة كأول مواطن يتلقى اللقاح في الولاية.
ولإنجاح العملية، تم تخصيص 86 مركزا طبيا لمباشرة حملة التلقيح الى جانب تسخير ازيد من 400كادر طبي للإشراف على الفحوصات.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super