الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عمار كساب يكشف عن إطلاق الموقع الرسمي للصندوق العابر للصحراء

عمار كساب يكشف عن إطلاق الموقع الرسمي للصندوق العابر للصحراء

 

أعلن الخبير في السياسات الثقافية عمار كساب عن إطلاق الموقع الرسمي للصندوق العابر للصحراء لتمويل التنقل الفني، وذلك بنسختيه العربية و الفرنسية.

الصندوق العابر للصحراء هو أول صندوق مستقل يعنى بالقطاع الثقافي في الجزائر، سيطلق برنامج دعم التنقل الفني بمجرد فتح الحدود من جديد، وتعتبر المبادرة ذات طابع غير ربحي، تهدف إلى تعزيز الروابط الفنية والثقافية بين الجزائر والبلدان الأفريقية الأخرى.

ويمنح الصندوق للفنانين الجزائريين الفائزين بمنحة التنقل الفني تذكرة طائرة لتمكينهم من تلبية الدعوات إلى الفعاليات الفنية والثقافية عبر جميع أنحاء القارة الإفريقية، بما في ذلك المهرجانات والمعارض وأسواق الفن والإقامات الفنية والاجتماعات المهنية والبيناليات، إلخ.

وقد جاءت، لأنه لا يزال تمويل تنقل الفنانين الجزائريين داخل إفريقيا أحد العقبات الرئيسية التي تعوق التبادل الفني والثقافي بين الجزائر وإفريقيا جنوب الصحراء. غالبًا ما يتعذر على الفنانين الجزائريين، رغم حصولهم على دعوات رسمية، التنقل لعرض إبداعاتهم و تقيمها خلال الفعاليات و المناسبات الفنية التي تنظم عبرة القارة الإفريقية بسبب غياب التمويل المخصص لسفرهم. في هذا السياق، والذي يعرف تفاقم أزمة تنقل الفنانين بسبب جائحة فيروس كورونا، تم إطلاق صندوق التنقل الفني عبر الصحراء.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super