الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“لم أناقش مع رئيس الجمهورية عرضا حول مناصب في الحكومة”

رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“لم أناقش مع رئيس الجمهورية عرضا حول مناصب في الحكومة”

أوضح رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، بأنه إن كانت الجزائر تعيش مرحلة جديدة غير أنها “صعبة” تقتضي تظافر جهود الجميع، مشيرا إلى أن الحل ليس بيد الرئيس وإنما بيد الشعب والنخبة، كما أكد بالموازاة مع ذلك أن الجزائر الجديدة يجب أن تتغير عن طريق الذهنيات وأساليب وأدوات الحكم وأن ذلك يكون بانخراط الجميع.
واعتبر عبد العزيز بلعيد أن الجزائر عاشت في السابق سنوات من التعفن السياسي هذه الأخيرة هي التي ولدت النظرة السلبية للمواطن حول السياسية، قائلا: “عشنا سنين من التعفن السياسي هذا التعفن الذي جعل الكثير من الجزائريين والجزائريات يهاجرون العمل السياسي وكوّن لدى المواطنين نظرة سلبية أن السياسة هي خداع وكذب في الوقت أن السياسية هي أخلاق وحكمة”.
هذا التعفن السياسي قال بلعيد لدى نزوله أمس ضيفا على “منتدى الحوار” إنه “صاحبه تغييب للحوار بين الطبقة السياسية وحلّ محلها الصراعات والتي أهلكت هذه الأخيرة ووصلنا للطبقة سياسية هشة في الجزائر. واعتبر أنه “من الغير ممكن بناء دولة على كافة الأصعدة إذا لم تكن هناك استقرار سياسي، غير أنه أكد بالمقابل أن الأمور تغيرت اليوم لاسيما في ظل اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية مع مختلف التشكيلات السياسية.
وما تعلق بقانون الانتخابات، ذكر بلعيد أنه تضمن العديد من الإيجابيات غير أن للحزب تحفظ حول السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مبرزا أن: “سلطة الانتخابات لابد أن يتم انتخابها لا أن تعين مثلما هو موجود الآن”.
وعاد في الوقت نفسه لترجيح إمكانية تمرير قانون الانتخابات الجديد عبر “أمرية رئاسية”، كما كشف بلعيد أن رئيس الجمهورية سيوجّه خطابا للأمّة خلال الأيام القليلة القادمة.
وعن الحكومة قال بلعيد إنه لم يتناول مع الرئيس تشكيلة الحكومة المقبلة ولم يعرض عليه أي منصب وزاري، وذكر: “لم أناقش مع رئيس الجمهورية عرضا حول مناصب في الحكومة”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super