الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / استجابة للتوجيهات الخاصة بضرورة التوجه نحو التحول الطاقوي :
تحالف بين خمسة متعاملين لتطوير مشاريع مشتركة في الطاقات المتجددة

استجابة للتوجيهات الخاصة بضرورة التوجه نحو التحول الطاقوي :
تحالف بين خمسة متعاملين لتطوير مشاريع مشتركة في الطاقات المتجددة

وقع خمسة متعاملين في قطاع الطاقات المتجددة والمشكلين لنادي”اينرجيا” والذي يعد مجموعة تفكير متخصصة في هذا المجال، على بروتوكول اتفاق لتطوير مشترك لمشاريع الطاقة الشمسية في الجزائر.
وأوضح بيان لنادي “إينرجيا”، أن البروتوكول وقعت عليه كل من شركات “زرغون غروب” و”أس.بي.أس” و “ميلتاك” و”أوزغون” و”نيرتا سولار الجزائر” -مشروع شراكة جزائري-إسباني- التي رسمت هذا التحالف من خلال بروتوكول اتفاق وقع الأحد المنصرم بالعاصمة.
وأضاف البيان، أن هؤلاء المتعاملين يمثلون كافة سلسلة قيم مشروع الكهروضوئية والهندسة وتوريد العتاد اللازم “الألواح، الهياكل الحاملة….” المتوفرة محليا ودوليا، مرورا بالهندسة المدنية والبناء، وأشار إلى أن هذه الشركات ذات المهن المتكاملة، “تحوز على الخبرة الضرورية لبناء محطة شمسية”.
ويكرس بروتوكول الاتفاق “مسعى مشترك يهدف إلى إبراز الإمكانيات الصناعية والهندسية التي تزخر بها الجزائر من جهة والاستجابة للتوجيهات الواضحة الصادرة عن السلطات العمومية من حيث الانتقال والأمن الطاقويين من جهة أخرى”.
وصرح الرئيس المدير العام لشركة “نيرتا سولار الجزائر”، عبد الكريم زيري، أن “هذه المبادرة المدروسة جيدا تسمح بخلق تفاعل بين الفاعلين المحليين قصد التكفل بالمشاريع المستقبلية للحكومة في مجال تطوير القدرات الوطنية”.
من جهته، شدد الرئيس المدير العام لشركة “زرغون” المتخصصة في الألواح الشمسية، رحمون زرغون، على فكرة شعبة صناعية قصد إنشاء الملايين من مناصب الشغل للشباب واقتصاد استهلاكنا المحلي للموارد الغازية”.
ودعا أعضاء النادي، الذي يعتبر مجموعة تفكير مفتوحة للمتعاملين الاقتصاديين والمختصين والجامعيين الراغبين في المشاركة في ديناميكية السلطات العمومية والذين يستجيبون للشروط الميدانية على المديين القصير والمتوسط، منظمات أرباب العمل إلى توحيد أصواتهم لتجسيد هذا المسعى الذي سمح مسبقا بإطلاق مشاريع تجاه البلدان الإفريقية على غرار الكاميرون”، حيث أكد البيان أن “الأعضاء سيزودون بمجلس جديد ومنظمة جديدة ويبرمجون لقاء لاحقا يوم 25 فيفري الجاري مع مشاركة شخصيات العالم الاقتصادي ومسؤولين سياسيين”.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super