الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أنها أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة:
وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء

أكدت أنها أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة:
وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء

فندت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، أمس، الأخبار التي تداولت حول رفعها التعويض لبطاقة الشفاء إلى نسبة 100% لفائدة موظفي ستة قطاعات وزارية.
وأفادت الوزارة في بيان لها “تداولت بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارا مغلوطة ولا أساس لها من الصحة مفادها رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100% لفائدة ست (06) قطاعات وزارية”.
وأضافت في هذا الخصوص “تفند وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة المعلومات الواردة في المقالات الصحفية المتداولة كما تنفي إدخال أي تعديلات على نظام بطاقة الشفاء تلزم بموجبها الصيدليات بمنح الدواء مجانيا لحاملي بطاقة الشفاء”.
وفي هذا الصدد دعا البيان كافة وسائل الإعلام الوطنية إلى استيقاء الأخبار والمعلومات المتعلقة بالقطاع من مصدرها عبر الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارة والتحري عن مصدر المعلومة والتحقق والتأكد منها قبل نشرها والتداول بشأنها، لتفادي تغليط الرأي العام.
وكانت بعض الأخبار تداولت معلومات مفادها رفع الوزارة المعنية التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100 % عوضا عن نسبة 80 % التي كانت محددة. وذكرت أيضا أن القطاعات 6 المعنية هي: التربية الوطنية، التعليم العالي، التكوين المهني، الثقافة، الشبيبة والرياضة والبريد والمواصلات.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super