أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في بيان له، عن وضع منصة رقمية “تفاعلية” تحت تصرف المواطنين لاستقبال “عرائضهم وشكاويهم وتظلماتهم” في مجال حقوق الإنسان، بغية التكفل بها.
وأوضح المصدر ذاته أنه “بغرض التكفل الفعال والمثالي والعقلاني بانشغالات وهموم ومشاكل المواطنين وكل المقيمين فوق التراب الوطني, يضع المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت تصرفهم منصة رقمية تفاعلية لاستقبال بدون عناء وبأريحية تامة كل عرائضهم وشكاويهم وتظلماتهم وملتمساتهم في مجال حقوق الإنسان”.
وأضاف ذات المصدر بأن هذه المنصة “التي تشكل همزة الوصل بين المواطنين ومؤسسات الدولة, يمكن الولوج إليها بسهولة بواسطة الرابط : www.cndh.org.dz”.
وأشار البيان إلى أن هذه المنصة تندرج “في إطار المهام الموكلة للمجلس الوطني لحقوق الانسان, طبقا لأحكام المواد 211, 212 من الدستور, وطبقا لأحكام القانون رقم 16-13 مؤرخ في 03 صفر عام 1438 الموافق لـ3 نوفمبر 2016, المحدد لتشكيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وكيفيات تعيين أعضائه والقواعد المتعلقة بتنظيمه وسيره”.
كما تندرج أيضا -حسب المصدر- “في إطار العصرنة وتماشيا مع سياسة الدولة الرامية إلى إقامة ركائز الحكومة الإلكترونية بغرض تقريب الإدارة من المواطن, ومد جسور التواصل والتفاعل بين المواطن ومؤسسات الدولة المختلفة في إطار شفاف ينعدم فيه أي تمييز بين المواطنين وعلى أي أساس وتجسيدا للمادة 77 من التعديل الدستوري لسنة 2020, التي تعطي الحق للمواطن في تقديم الملتمسات لكل هيئات ومؤسسات الدولة, وواجب هذه الأخيرة في الرد عليها”.
ف. س
الرئيسية / الوطني / لاستقبال عرائضهم وشكاواهم وتظلماتهم:
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يضع تحت تصرف المواطنين منصة رقمية “تفاعلية”
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يضع تحت تصرف المواطنين منصة رقمية “تفاعلية”
لاستقبال عرائضهم وشكاواهم وتظلماتهم:
الوسومmain_post