الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الشركة أكدت حرصها على معالجة كافة انشغالاتهم الاجتماعية والمهنية:
سائقو القطارات يشلون النقل بالسكك الحديدية

الشركة أكدت حرصها على معالجة كافة انشغالاتهم الاجتماعية والمهنية:
سائقو القطارات يشلون النقل بالسكك الحديدية

شلّ عمال الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أمس، النقل بالقطارات في وقفة تضامنية مع زملائهم بعنابة وسوق أهراس.
وأوضحت الاتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية في بيان لها أمس، أن “الوقفة عرفت استجابة واسعة ردا على تبريرات الشركة بخصوص قضية زملائهم بكل من عنابة وسوق أهراس”.
وأضافت الاتحادية أنه “قد تفاجئت بخصوص قضية عمال سائقي القطارات وعمال الاستغلال والاستثمار بسوق أهراس، في ظل صمت الوصاية وعدم اتخاذ أي قرار، وكذا تسريح 5 عمال من مناصبهم في ورشات عنابة، من بينهم امرأة ونقابي، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ الشركة، علاوة على التجاوزات والخروقات العديدة والقرارات الأحادية، منها توقيف القروض الاجتماعية، التضييق على النشاط النقابي وغيرها”.
وأفادت المصالح ذاتها أن “المقاربة التضامنية والاجتماعية للحد من الآثار الوخيمة للأزمة والتي قد تتحول إلى احتقان اجتماعي لم تجد لها تجاوبا بالإطلاق من طرف المديرية العامة، وانتهاج الأذان الصماء بخصوص كل قضايا الساعة، لهذا قررت الاتحادية تنظيم إضراب وطني ويوما احتجاجيا تضامنا مع زملائهم بعنابة وسوق أهراس، المسرحين وكل عمال وممثليهم المضطهدين في الآونة الأخيرة من طرف الإدارة العامة”.
من جانب آخر أكدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنها “تمر في الفترة الأخيرة بمرحلة حساسة، حيث تواجهها تحديات كبيرة يتعيّن العمل على التكفل بها بكل إخلاص ومسؤولية، وقد سبق للمديرية العامة للشركة، أن توجهت في وقت سابق إلى جميع مستخدميها من خلال إعلان أوضحت فيه الاستراتيجية المتبعة منذ شهور لتصحيح الأوضاع واستدراك مكامن الخلل التي تم تسجيلها، حيث تمّ إطلاق عملية تدقيق داخلي على مستوى كافة المديريات والمصالح وذلك بغرض فحص وتقييم مدى التزامها بقواعد وإجراءات التسيير وإدخال التحسينات والتصحيحات اللازمة لضمان الأداء الأمثل.
وأضافت الشركة أن المديرية العامة قد عملت على معالجة الملفات المستعجلة خاصة تلك التي تمس العمال بشكل مباشر، منها المنحة التحفيزية لفائدة العمال الذين ضمنوا استمرار الخدمة أثناء فترة الحجر الصحي، الخدمات الاجتماعية، وتحسين المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة.
وأبرزت المصالح ذاتها أن “الاتصال لم ينقطع أبدا مع ممثلي العمال على مستوى وحدة الجر بسوق أهراس من أجل إيجاد حل للمشاكل المطروحة التي تراكمت بفعل الإجراءات المتخذة سابقا لضمان الخدمة أثناء فترة الحجر الصحي، في حين طلبت من مصالح مديرية الموارد البشرية منح العمال الذين تم توقيفهم مؤخرا، بعد مثولهم أمام لجنة التأديب حق الطعن المكفول لهم قانونا أمام لجنة الطعن للمؤسسة وفق ما تنص عليه الإجراءات وسنحرص على إعطاء كل ذي حق حقه وفق القانون”.
وأشارت الشركة حرصها على معالجة كافة الانشغالات الاجتماعية والمهنية للعمال في إطار الحوار والتشاور والثقة المتبادلة وفي إطار القانون والمسؤولية التي تضع مصلحة المؤسسة وديمومتها فوق كل اعتبار، مؤكدة عزمها على المضي في مسار تصحيح أوضاع الشركة وتطوير أدائها.
ووصفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، توقف موظفيها عن أداء مهامهم المتمثلة في نقل المسافرين بالقطارات بـ”غير الشرعي”. وتقدمت الشركة في بيان لها، باعتذاراتها للزبائن عن ما وصفته “بالإزعاج” الناجم عن هذا الوضع.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super