الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد عزم قطاعه على مرافقة المستثمرين في الفلاحة والصناعات الغذائية:
حمداني يؤكد تبني قطاعه مشاريع ناجعة بالجنوب لتعزيز الأمن الغذائي

أكد عزم قطاعه على مرافقة المستثمرين في الفلاحة والصناعات الغذائية:
حمداني يؤكد تبني قطاعه مشاريع ناجعة بالجنوب لتعزيز الأمن الغذائي

اعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني أن الاستثمار في المجال الفلاحي يشكل في المرحلة الحالية عاملا أساسيا في التنمية، وأكد عزم قطاعه على مرافقة المستثمرين في الفلاحة والصناعات الغذائية لاسيما في الجنوب والهضاب العليا إلى تبني القطاع للمشاريع الناجعة لتحسين المردودية خاصة في المناطق الجنوبية لتعزيز الأمن الغذائي.
وأوضح عبد الحميد حمداني أمس، وخلال كلمته بمناسبة منتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية، الذي نظم بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، أن الاستثمار في المجال الفلاحي يشكل في المرحلة الحالية عامل أساسي في التنمية ومحور رئيسي من المحاور التي تضمنها خارطة طريق القطاع الخاصة بـ 2020-2024.
وقال الوزير إن القطاع أصبح اليوم يحتل مكانة مميزة ضمن المنظومة الاقتصادية للبلاد والتي قوامها تحسين الأمن الغذائي تماشيا مع مخطط الإنعاش الاقتصادي.
وأضاف أنه ومن “هذا المنطلق تم تبني المشاريع الناجعة وذات المدر وردية خاصة في المناطق الجنوبية الكفيلة بتعزيز الأمن الغذائية واستبدال الواردات من خلال الدعم المؤسساتي على مستوى القطاع وذلك من أجل بعث و تشجيع الاستثمار في المجال الفلاحي من خلال وضع الأطر التنظيمية لاسيما تلك المتعلقة بالتسيير الأراضي الزراعية المخصصة للاستثمار”.
وفيما يتعلق بالبعد الخاص بالتنمية الصحراوية، أشار الوزير إلى إنشاء وتفعيل الديوان الوطني للتنمية الفلاحية الصناعية في الأراضي الصحراوية لبعث الاستثمار المهيكل، واعتبر أن الديوان يوفر الفرص الاستثمارية من خلال المحفظة العقارية التي تمنحها له الدولة ووضعها في إطار الشباك الموحد تحث تصرف المستثمرين في إطار إجراءات مبسطة من أجل تنمية تلك المحاصيل الإستراتيجية وفق دفتر أعباء ومخططات المشاريع المعتمدة، وقال إنه ولهذا الغرض تم إنشاء موقع الكتروني خاص بالديوان بهدف تسهيل كل العمليات الإدارية لتمكين كل المتعاملين من الحصول على كافة المعلومات وكيفيات الحصول على فرص الاستثمار ضمن المحفظة العقارية المتاحة.
وأشار حمداني أن قطاعه يتطلع إلى تطوير مجال الفلاحة والتنمية الريفية بكافة أبعادها، والمنتدى المنظم أمس “هو فرصة لمناقشة الموضوع وتبادل الرؤيا حل ما يمكن القيام به من جهود إضافية فيما يتعلق بالاستثمار في الفلاحة والصناعات التحويلية بناء على رغبة المعنيين وتطلعاتهم”.
وأضاف أنه “يسمح بتصدر المعلومات حول إمكانيات الاستثمار في الفلاحة والصناعات الغذائية وسيتاح اللقاء لإعداد مقاربة عملية”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super