الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس نقابة الأسلاك المشتركة، سيد علي بحاري لـ"الجزائر"::
“نسبة الاستجابة للإضراب فاقت 50 بالمائة”

رئيس نقابة الأسلاك المشتركة، سيد علي بحاري لـ"الجزائر"::
“نسبة الاستجابة للإضراب فاقت 50 بالمائة”

شرعت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة أمس، في إضراب وطني عبر التراب الوطني فيما تتجه إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية اليوم.
وكشف رئيس نقابة الأسلاك المشتركة سيد علي بحاري في تصريح لـ”الجزائر” أن النقابة شرعت أمس في إضراب عبر التراب الوطني وفاقت نسبة الاستجابة 50 بالمائة”، مشيرا إلى أنه “ستنظم وقفات احتجاجية عبر مديريات التربية اليوم”.
وأوضح بحاري أن نقابة الأسلاك المشتركة “ستواصل في الإضراب في حالة عدم الاستجابة للمطالب المطروحة، وقد تصل حد مقاطعة الامتحانات”، داعيا في السياق ذاته وزارة التربية للاستجابة إلى مطالبهم في أقرب الآجال، مبرزا أنهم “سئموا من التجاهل الممارس ضدهم أمام المطالب المطروحة التي لا تزال تراوح مكانها منذ 8 سنوات” -حسب قوله-.
وأشار بحاري إلى أن الإضراب جاء بعد استنفاذ كل الطرق القانونية المشروعة بخصوص قضية المخلفات المالية الخاصة بفئة المخبرين الذين تم إدماجهم بالمرسوم التنفيذي 12/240 وقضية المنشور الوزاري رقم 565، الخاص بطريقة انتخاب اللجان الولائية والوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية.
ودعا بحاري إلى استحداث منح خاصة بالعمال المهنيين في قطاع التربية من منحة المشاركة في العملية التربوية بـ 50 بالمائة وهذا عوضا عن الإدماج في قطاع التربية.
وشدد بحاري على ضرورة تفعيل المادة 104 من المرسوم 06/03 وفيما يخص التكوين الدائم والمستمر لكل الموظفين دون استثناء وترسيم العمال المتعاقدين وإلغاء المادة 19 و22 التي تحث على العمل بالنظام التعاقدي، مع تفعيل المنح والعلاوات الخاصة بفئة المخبريين بأثر رجعي بعدما تم إدماجهم بالسلك التربوي منذ سنة 2012.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super