الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أشار إلى أن هناك جرعة من اللقاحات منتظر وصولها:
بن بوزيد يؤكد أن الحالة الوبائية مستقرة ويشرح دخول السلالة الهندية للجزائر

أشار إلى أن هناك جرعة من اللقاحات منتظر وصولها:
بن بوزيد يؤكد أن الحالة الوبائية مستقرة ويشرح دخول السلالة الهندية للجزائر

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، بأن الجزائر لم تتحصل على العدد الكافي من جرعات اللقاح المنتظر وصولها، بسبب ما يحدث في الهند.
وأوضح عبد الرحمن بن بوزيد في تصريح للصحافة، على هامش زيارة تفقدية لمستشفى سليم زميرلي بالجزائر العاصمة أمس، بأن “الجزائر تنتظر عدد كبير من الجرعات يوم الجمعة، إلا أنها لم تصل كاملة بسبب ما يحدث في الهند التي تعد صيدلية العالم، وقرارها الأخير برفض تصدير أي لقاح خصوصا”.
وأفاد بن بوزيد بأن الهند تصنع أحد اللقاحات التي تعمل الجزائر على استيرادها، لهذا فإن قرارها أثر على وصول الشحنات الخاصة بالجزائر من اللقاح.
وكشف وزير الصحة بأن الجزائر دفعت 15 بالمائة من تكلفة اللقاحات التي لم تصلها، كما أن ووزارة الخارجية تعمل حاليا من أجل الحصول على اللقاحات مع الجانب الروسي والهندي والصيني.
وفي حال عدم الحصول على اللقاحات أكد الوزير على ضرورة اللجوء إلى الوقاية، مردفا “للأسف الناس لم تعد ترتدي الكمامات وهو ما لاحظناه في الشوارع لهذا عدنا للحملات التحسيسية”، مشيرا إلى أن “اللقاح ليس الحل الوحيد وإنما الوقاية وإذا استمرينا هكذا سنتمكن من القضاء عليه”.
وقال وزير الصحة، أن الحالة الوبائية في الجزائر مستقرة، متمنيا عدم الدخول في موجة ثالثة، موضحا أن “سبب انتشار السلالة الهندية أن أحد الهنود المقيمين بالقليعة قدم من الخارج وهو حامل لهذه السلالة التي انتشرت بين 5 عمال هنود يعملون في ورشة للبناء بتيبازة”.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super