الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن المساجد تقيدت بالإجراءات الوقائية خلال رمضان:
بلمهدي: “فتح الحج بالنسبة للجزائر في الوقت الراهن ليس مطروحا”

أكد أن المساجد تقيدت بالإجراءات الوقائية خلال رمضان:
بلمهدي: “فتح الحج بالنسبة للجزائر في الوقت الراهن ليس مطروحا”

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي إن الحديث عن فتح الحج بالنسبة للجزائر في الوقت الراهن ليس مطروحا نظرا للظرف الصحي الذي مازال قائما.
وقال يوسف بلمهدي أمس، في حصة “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، إن “الحديث عن إقامة شعيرة الحج بالنسبة للجزائريين في الوقت الراهن ليس مطروحا، بالنظر إلى عدة اعتبارات منها أن المجال الجوي مازال مغلقا بسبب وباء كورونا”.
وأشار بلمهدي إلى أن ديوان الحج والعمرة، قام بكل اجراءات التحضيرات لعودة محتملة لشعيرة الحج في حال تحسن الوضع الصحي وفتح الحدود الجزائرية.
من جانب أخرى، كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي الاثنين، أن المساجد باستثناء بعض الحالات المعزولة ضربت أروع الأمثلة خلال شهر رمضان المبارك في التقيد بالإجراءات الوقائية والحفاظ على البرتوكول الصحي ضد كوفيد -19.
واعتبر بلمهدي أن الالتزام بتدابير الوقاية خلال أداء صلاة التراويح ينم عن حس حضاري ووعي لدى المواطنين.
وفي السياق، جدد بلمهدي دعوته للمواطنين الذين يرتادون المساجد إلى التقيد بتدابير الوقاية وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على الأنفس.
من جهة أخرى، أشاد وزير الشؤون الدينية بتجربة المقرأة الإلكترونية التي عوضت مسابقة القرآن الكريم التي حجبت العام الماضي وهذا العام أيضا بسبب تفشي فيروس كورونا.
ويشار إلى أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كانت قد استحدثت خلال شهر رمضان من العام الماضي، منصة المقرأة الإلكترونية واستقطبت هذه الأخيرة فور إطلاقها الآلاف من الطلبة الراغبين في حفظ كتاب الله من الجزائر وخارجها (15 دولة).
وأشرف على هذه المنصة حينها ومن الجزائر، مائة (100) من المشايخ المعتمدين في منح إجازات قراءة القرآن الكريم عملوا على تأطير المتصلين بهذه الآلية الإلكترونية، لمتابعتهم بشكل متواصل ولتلقينهم أصول الحفظ والترتيل والتلاوة قبل منحهم إجازة القراءة.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super