الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قبل ثلاثة أيام عن انطلاقها:
سلطة الانتخابات تذكر الأحزاب والقوائم الحرّة بضوابط الحملة الإنتخابية

قبل ثلاثة أيام عن انطلاقها:
سلطة الانتخابات تذكر الأحزاب والقوائم الحرّة بضوابط الحملة الإنتخابية

ذكّرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات الأحزاب السياسية والقوائم الحرّة بضوابط الحملة الإنتخابية المتضمنة في قانون الانتخابات وذلك على بعد ثلاثة أيام عن انطلاق السباق الخاص بتشريعيات 12 جوان.
وأوردت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها حمل عنوان “بيان خاص بالحملة الإنتخابية “: “ليكن في علم الأحزاب السياسية والقوائم المستقلة المترشحة لانتخابات المجلس الشعبي الوطني 12جوان 2021 أن الحملة الإنتخابية ستنطلق يوم الخميس 20 ماي 2021 وبذلك وجب تذكير المترشحين بالإبتعاد عن خطاب الكراهية وكل شكل من أشكال التمييز واستعمال اللغات الأجنبية في الحملة الانتخابية”.
وتابعت: “كما يمنع طيلة الحملة الإنتخابية استعمال أي طريقة إشهارية تجارية لغرض دعاية انتخابية إضافة إلى العمل على استعمال الأماكن المخصصة لإلصاق الترشيحات دون غيرها وعدم استخدام أماكن العبادة والمؤسسات والإدارات العمومية ومؤسسات التربية والتعليم والتكوين مهما كان نوعها أو انتماؤها لأغراض الدعاية الانتخابية بأي شكل من الأشكال”.
ودعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الأحزاب السياسية والقوائم الحرّة للإطلاع على المواد من 73 إلى 122 من الأمر رقم 21-01 و المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الإنتخابات.
كما ذكرت في الوقت ذاته بأن ترتيب المترشحين في القائمة يكون على أساس التسلسل الأبجدي أ، ب ، ج ، د باللغة العربية بالنسبة للقب المترشح.
وجدد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي تأكيده على التزام هيئته بمرافقة الطبقة السياسية من خلال الاستماع إلى انشغالات الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية المستقلة المترشحة لتشريعيات 12 جوان المقبل، لتذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجههم قبيل هذا الاستحقاق”.
ووصف شرفي هذا الاستحقاق الإنتخابي بالمهم وتقع على السلطة مسؤولية تنظيمه وإنجاحه وهو ما اعتبره بالمسؤولية الثقيلة التي تأتي في منعرج حساس وخطير يتطلب التحكم في كل تفاصيله التنظيمية.
كما أكد شرفي أن التنظيم الحالي لكل ما تعلق بالعملية الانتخابية للتشريعيات المقبلة، هي في مستوى تطلعات وآمال المترشحين وذلك بالنظر للأصداء التي ترد إلى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الوقت الحالي والتي قال إنها تعبر عن رضا كبير لدى الطبقة السياسية مما يحملنا مسؤولية أكبر يوم 12 جوان المقبل – على حد تعبيره -.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super