الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما تم بعث سلسلة “الأنيس”: توقيق اتفاقية إطار بين وزارة الثّقافة والفنون و”موفم”

فيما تم بعث سلسلة “الأنيس”: توقيق اتفاقية إطار بين وزارة الثّقافة والفنون و”موفم”

 

تم توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الثقافة والفنون والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية “موفم”، بإشرافٍ من وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، وبحضور رضا تير، رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء معارض قارّة للكتاب لصالح المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية على مستوى فضاءات المكتبات الرئيسية للمطالعة العمومية، كما يخصّص فضاء داخل كل مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية لعرض كُتب تقترحها المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية لهذا الغرض.

ويتم  تكثيف التنشيط حول الكتاب وتقريبه من المواطن عبر المكتبات الرئيسية للمطالعة العمومية، فضلا عن خلق فضاء قارّ للقاء بين المؤلّف والقارئ محليا وتمكين القارئ المحلي من الاحتكاك بمختلف الكُتّاب، وكذا تمكين المواطن من الاطّلاع على الكتاب المنشور في الجزائر واكتشاف مستجدّات مجال النّشر.

في السياق ذاته، تم إعادة بعث سلسلة “الأنيس” الصادرة عن المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية “موفم” تحت وصاية وزارة الثقافة والفنون، حيث أشرفت الوزيرة على إطلاق السلسلة بمقر المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية؛ وصدرت “سلسلة الأنيس” بحلّة وطبعة جديدتين تمكّن القارئ من الاطّلاع على الكتب القيّمة التي تحتويها، ستُوجّه الطبعة الجديدة من “سلسلة الأنيس” لعموم القرّاء وبأسعارٍ معقولة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super