الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لحماية البلاد من كل التهديدات الخارجية:
زيتوني يدعو الطبقة السياسية لبناء جدار وطني

لحماية البلاد من كل التهديدات الخارجية:
زيتوني يدعو الطبقة السياسية لبناء جدار وطني

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني الطبقة السياسية لبناء جدار وطني يكون تحالفا من أجل الجزائر بعيدا عن التكتلات الحزبية بالنظر للتحديات والمخاطر التي تواجهها البلاد والتي هي بحاجة لجبهة داخلية قوية ومتماسكة.
وقال زيتوني خلال التجمع الشعبي الذي نشطه أمس بولاية سطيف: “نداءنا للطبقة السياسية نحن لا نخون أي إنسان الكل متساوون في الحس الوطني والإنتماء لهذه الأمة وهذا نداء التجمع الوطني الديمقراطي لنلتف حول مبادئنا الوطنية ونظامنا الجمهوري ونبني جدار وطني لأن التهديدات كبيرة على بلادنا وخيراتنا وعلى ديننا ولغتنا وعلى وحدتنا الوطنية”.
وتابع في السياق ذاته: “ندائي للطبقة السياسية بأن نرتقي بنقاشنا السياسي لمستوى التحديات نحن لا ننادي لتحالفات والتكتلات السياسية حزبية بل لتحالف حول الراية الوطنية وحماية الجزائر”.
كما شدد في الوقت نفسه على الطبقة السياسية ضرورة تقديم برامج تنموية لإخراج البلاد من الأزمة الإقتصادية التي تعيشها جرّاء العديد من التقلبات التي عاشتها من فساد و نهب المال العام ووباء كورونا كما أكد بأنه لا نستطيع الحفاظ على وحدتنا و تماسكنا الإجتماعي ووحدتنا الترابية إذا لم نطور الإقتصاد الوطني مع بناء جبهة داخلية قوية.
وعرج للحديث عن برنامج حزبه الإنتخابي، قائلا: “التجمع لديه برنامج ثري وحيوي يخوض به الحملة الإنتخابية وأن حزبه جاء بأفكار جديدة وليس للظفر بحصته من الكعكة وإذا نال مترشحونا ثقة الشعب سيمضون لتجسيد البرنامج”.
وأثنى المتحدث ذاته على الحراك الشعبي بوصفه بالمبارك وبالعامل المهم الذي جعل حزبه يسترجع أهدافه، -وفق تصريحه- ويعود لسكته الصحيحة والحقيقية بالمبادئ والأهداف التي تأسس عليها وهي خدمة الشعب والدولة الجزائرية ومؤسسات الجمهورية.
وفي سياق منفصل، أكد زيتوني أن مترشحيه إذا ما حازوا على ثقة الشعب سوف يكونوا ممثلين حقيقيين للشعب، بعيدا عن الصورة السابقة للمنتخب هذا الأخير الذي يتحمل مسؤولية ضعف نسبة المشاركة وفقدان ثقة الشعب.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super