الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجوية الجزائرية تخفض سعر تكاليف الحجر:
استئناف أولى الرحلات الجوية الخارجية

الجوية الجزائرية تخفض سعر تكاليف الحجر:
استئناف أولى الرحلات الجوية الخارجية

استأنفت الخطوط الجوية الجزائرية أمس، رحلاتها تدريجيا بعد قرار الوزارة الأولى القاضي بفتح الحدود جزئيا بعد إغلاق دام حوالي 13 شهرا وسط إجراءات وقائية وأجواء تنظيمية جيدة.
وانطلقت أمس الثلاثاء، أولى الرحلات الجوية من مطار هواري بومدين الدولي إلى مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس وبرمجت الرحلة في حدود الساعة التاسعة و15 دقيقة بالتوقيت المحلي.
وعرف المطار الدولي إجراءات مشددة للتأكد من تطبيق الشروط الصحية وسط حضور أمني مكثف لتنظيم اليوم الأول من عودة الرحلات الجوية، وقد عبر معظم المسافرين المتوجهين إلى فرنسا عن ارتياحهم لهذا القرار وللتدابير الصحية التي فرضت على مستوى المطار للحد من انتشار فيروس كورونا، مطالبين في المقابل من السلطات الرفع من عدد الرحلات.
وأعلن مسؤول الإعلام والاتصال، على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين الأندلسي عن بيع 6420 تذكرة خاصة برحلات الإياب، تم اقتناء 65 بالمائة منها عبر المنصة الإلكترونية للشركة.
وفي تصريح له، أمس، اعتبر الأندلسي أن غلق الوكالات في كل من باريس ومارسيليا الأمر طبيعي وواقعي، مشيرا إلى أن شغف الجزائريين في دخول أرض الوطن كان سببا في الأحداث، حيث دعاهم لشراء تذاكرهم عبر المنصة الإلكترونية.
وبخصوص توقيف منح التأشيرات والتذاكر بغرض السياحة، قال الأندلسي، إن كل دول العالم تشترط التقيد بإجراءات معينة، للدخول إلى ترابها. مضيفا أن هناك بلدان لم تحدد شروط الدخول بخصوص السياحة، مردفا “ولهذا الجوية لا تستطيع عطاء تذاكر من هذا النوع.
هذا وسيتم ضمان ثلاث رحلات أسبوعية من وإلى فرنسا، من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بمعدل رحلتين من وإلى باريس ورحلة من وإلى مرسيليا وكذا رحلة من وإلى كل من تركيا (اسطنبول)، إسبانيا (برشلونة) وتونس (تونس العاصمة).
ويرخص في مرحلة أولى، لمطارات الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة فقط باستقبال المسافرين عند الوصول أو المغادرين نحو الوجهات المحددة.
وفيما يخص شروط ركوب الـمسافرين الـمتوجهين إلى الجزائر، يجب أن يكون الـمسافر حاملا لنتيجة سلبية لاختبار “البي سي أر” يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة قبل تاريخ السفر.
كما يجب حيازة تذكرة سفر صالحة وملء الاستمارة الصحية بالمعلومات المطلوبة والتسديد المسبق للتكاليف المتعلقة بالحجر الصحي الإجباري الذي يجب أن يخضع له كل مسافر عند وصوله إلى التراب الوطني، وكذا تكاليف اختبار الكشف عن فيروس كوفيد 19، المقرر من قبل السلطات الصحية.
جدير بالذكر أن عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، رياض مهياوي أكد أن هذه العملية ستتم وفق بروتوكال صحي صارم قابل لتعديل في حالة عدم تسجيل إصابات جديدة.
في غضون ذلك، قررت الجوية الجزائرية تخفيض تكاليف الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى الجزائر إلى سعر 33 ألف دج.
وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الفئات الهشة من الطلبة والمسنين الراغبين في الاستفادة من الإعفاء من التكاليف يتوجب عليهم تقديم طلبات مرفقة بما يثبت وضعيتهم إلى الممثليات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super