الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير المجاهدين الطيب زيتوني::
الثورة الجزائرية أعطت درسا في الفداء والنضال والجهاد من أجل الوط

وزير المجاهدين الطيب زيتوني::
الثورة الجزائرية أعطت درسا في الفداء والنضال والجهاد من أجل الوط

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني يوم الخميس بقرية نارة بمدينة منعة بباتنة أن الجزائر أعطت من خلال ثورتها التحريرية المظفرة للعالم درسا بليغا في الفداء و النضال والجهاد من أجل الوطن.
وصرح الوزير خلال مراسم إحياء الذكرى الـ61 لاستشهاد البطل مصطفى بن بولعيد التي احتضنتها مدينتا منعة وأريس أن أبناء هذا الوطن افتكوا حريتهم بالدماء الزكية و أن استقلال الجزائر تحقق بفضل بطولات أبنائها من أمثال مصطفى بن بولعيد الذين صنعوا التاريخ وكانوا قدوة للشعوب والعالم قاطبة.

وأردف قائلا أن الشعب الجزائري جابه كل المظالم التي سلطت عليه و واجه تلك المآسي بشموخ وتضحيات جسيمة كان قوامها أكثر من مليون ونصف مليون شهيد”.
وبعد أن أوضح أن إحياء ذكرى استشهاد البطل مصطفى بن بولعيد يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه الشعب الجزائري بذكرى عيد النصر ذكر بأن “رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أكد خلال تلك المناسبة على واجب التمسك والوفاء بالمبادئ وقيم ثورة نوفمبر المجيدة والسير على النهج الذي سطره الشهداء والمجاهدون لجعل الجزائر قوية اقتصاديا وصلبة أمنيا وشامخة في المحافل الدولية.
واعتبر وزير المجاهدين أن إحياء ذكرى استشهاد بن بولعيد تأتي عقب الاحتفال بالأمس القريب بمئوية ميلاد ذلك الرجل الذي قلما يجود الزمن بأمثاله و الذي لم يأبه برغد العيش و اختار النضال والجهاد بماله ونفسه من أجل شعبه ووطنه.
كما اغتنم زيتوني فرصة إحياء هذه الذكرى ليدعو كل شرائح المجتمع للتعبير عن اختيارها الحر و السيد و انتخاب ممثليها في الهيئة التشريعية لتخوض بلادنا مرحلة جديدة ضمن مسيرة التنمية والإصلاحات والتطور الديمقراطي.
وجرت مراسم إحياء ذكرى استشهاد مصطفى بن بولعيد بحضور كل من ممثل الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين عبد العزيز فوحال والأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب الهواري ووالي باتنة محمد سلماني وعدد من مجاهدي المنطقة.
فيما تضمنت الاحتفالات التي انطلقت بالترحم على أرواح الشهداء بقرية نارة توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الفكرية المنظمة بالمناسبة ونصف ماراطون الشهيد مصطفى بن بولعيد إلى جانب تدشين طريقين بكل من نارة بمنعة وأريس التي تم فيها وضع حجر الأساس لإنجاز محطة لنقل المسافرين ضمن استثمار في القطاع الخاص.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super