الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني::
“التشريعيات محطة لتقوية مؤسسات الدولة والوحدة الوطنية”

الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني::
“التشريعيات محطة لتقوية مؤسسات الدولة والوحدة الوطنية”

شدد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وعدم الانسياق وراء الأبواق التي لا تريد الخير للبلاد، واعتبر تشريعيات 12 جوان بمثابة محطة لتقوية مؤسسات الدولة والوحدة الوطنية.
وقال الطيب زيتوني خلال التجمع الشعبي أمس، الذي نشطه بولاية البويرة “بالنسبة للأرندي المشاركة في الإستحقاقات المقبلة هي تقوية لمؤسساتنا والوحدة واستقرار البلاد ولا بد علينا أن نغامر مرّة أخرى بهذه المؤسسة التشريعية بتكرار التجارب السابقة بعيدا عن دوره الحقيقي”.
وتابع: “نريد مؤسسة تشريعية قوية تبنى بالسياسيين و ليس مؤسسة للتربص السياسي أو” اونساج سياسي”، كما انتقد دعاة المرحلة الإنتقالية، وذكر: “تطرح العديد من الأسئلة في حالة عدم المشاركة ما هو الحل؟ البعض اقترح المرحلة الإنتقالية وبالنسبة لنا نحن ضدها وخيار الإنتخابات هو الحل الأمثل والتنافس حول البرامج والكلمة الفصل هي للإرادة الشعبية”.
وأضاف: “الجزائر محاطة ببؤتر توتر وهناك تحرشات وجهات راغبة في اللااستقرار بالجزائر”، وأشار زيتوني إلى أن من يطلقون الوعود الإنتخابية من توفير السكن والعمل لم يفهموا دور المؤسسة التشريعية والمهام الموكلة لها والتي هي التشريع ومراقبة الهيئة التنفيذية، ودعا لضرورة الكف عن إطلاق ما أسماه بالوعود الظرفية التي ليست من صلاحية النائب في الأساس.
وقال في هذا السياق: “دور البرلمان ليس توفير السكن ولا غيره من حاجيات المواطنين بقدر نقل الإنشغالات وتشريع النصوص القانونية المسهلة لتجسيد ذلك”.
وعن التحالفات الحزبية، قال زيتوني: “نحن لا نخون أي حزب أو نقلل من قيمة أي تشكيلة سياسية ولكن التحالفات المستقبلية هي لبناء البلاد وليس المصالح الضيقة ولا الحفاظ على الأشخاص”، كما أكد زيتوني أن “الأرندي” الجديد جاء ليخدم الشعب الجزائري ويساهم في بناء مؤسسات الدولة.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super