الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود::
“تشريعيات 12 جوان مرحلة حاسمة في إقامة الجزائر الجديدة”

سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود::
“تشريعيات 12 جوان مرحلة حاسمة في إقامة الجزائر الجديدة”

أكد سفير الجزائر بفرنسا محمد عنتر داود أن تشريعيات 12 جوان هي مرحلة حاسمة في إقامة الجزائر الجديدة التي يتطلع لها الشعب الجزائري.
وتأتي تصريحات محمد عنتر داود بعد إطلاعه أول أمس، على ظروف إجراء عملية الانتخاب بحيث عبر “ارتياحه” لتعبئة جميع المستخدمين المكلفين بالتأطير.
وضمت الهيئة الناخبة في فرنسا 718.128 ناخبا موزعين على 22 مركز انتخاب و 176 مكتب و 102 مكتب خارجي، أما فيما يخص القوائم المشاركة فهناك 22 قائمة حزبية في المنطقة 1 (باريس) و18 قائمة حزبية وواحدة (01) مستقلة في المنطقة 02 (مرسيليا)، في حين يقدر عدد المقاعد المتنافس عليها بأربعة (اثنان على مستوى كل منطقة).
كما تنقل السفير الى مراكز التصويت التابعة للمقاطعة الإدارية “إيل دو فرانس” (بوينيي، كريتاي بونتواز و نانتير)، حيث تبادل مع الرعايا اطراف الحديث؟،الذين أعربوا له “عن انشغالهم, لاسيما ظروف الدخول الى التراب الوطني التي اعتبروها تقييدية”.
كما أكد السفير بأن “عملية الاقتراع أثارت اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية والأجنبية المعتمدة في فرنسا، حيث بدليل تقرب العديد من الصحفيين من المراكز القنصلية لطلب التراخيص بتغطية عملية الاقتراع”.
وفي الأخير، أشار المصدر ذاته إلى “بعض المحاولات البسيطة والعقيمة (غالبا فردية) من أجل التشويش على السير الحسن لعمليات الانتخاب على مستوى بعض المراكز”.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super