الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس النقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الجامعيين، رشيد بلحاج::
“لا وجود لنسخة جزائرية متحورة من فيروس كورونا”

رئيس النقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الجامعيين، رشيد بلحاج::
“لا وجود لنسخة جزائرية متحورة من فيروس كورونا”

فنّد مدير الأنشطة الطبية وشبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا ورئيس النقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الجامعيين البروفيسور، رشيد بلحاج وجود نسخة جزائرية متحورة من فيروس كوفيد-19، داعيا إلى التوعية والتحسيس بضرورة التلقيح.
وأكد بلحاج في تصريح للإذاعة الجزائرية أن اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة أثناء امتحانات البكالوريا، كاشفا عن توفير الأقنعة الواقية وسوائل التعقيم وأجهزة مراقبة الحرارة، مضيفا أن الجزائر اكتسبت – طيلة 16 شهرا- خبرة في التعامل مع الكوفيد، مشيرا إلى الممتحنين في البكالوريا من فئة الشباب التي لا تطرح إشكالا صحيا خاصا.
وحول الوضعية الوبائية الحالية، أشار “ضيف الصباح” أن مستشفى مصطفى باشا يستقبل يوميا من 30 إلى 50 حالة للكشف و6 حالات استشفائية، مؤكدا أن “قدرة المستشفى لا تحتمل أكثر من 20 حالة إنعاش”، مفندا بشكل قاطع وجود نسخة جزائرية متحورة من فيروس كورونا وفق ما أثبتته التحقيقات الوبائية.
وحول حملة التلقيح الجارية، أبدى البروفيسور بلحاج أسفه لغياب التوعية نتيجة التخوف من اللقاحات رغم وفرتها، كاشفا أن الإقبال ضعيف على العملية إذ لا تستقبل الخيم الموضوعة للغرض أكثر من 100 حالة يوما، فيما تعرف عملية تلقيح الاطقم الطبية من جهتها تعثرا ، حيث لم تتجاوز نسبة الإقبال على التلقيح 17 بالمئة، وهي نسبة ضعيفة، يرجعها “ضيف الأولى” إلى التخوف جراء تلقي المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super