الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
الطلبة الجزائريون في الخارج مدعوون لتجديد منحهم الدراسية عبر أرضية رقمية

بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
الطلبة الجزائريون في الخارج مدعوون لتجديد منحهم الدراسية عبر أرضية رقمية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها أن الطلبة الجزائريين الحاصلين على منح في الخارج مدعوون للقيام بتجديد المنحة لحساب السنة الأكاديمية 2022/2021، وذلك عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية.
وأوضح ذات المصدر أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلم مجموع الطلبة الحاصلين على منح في الخارج، أنه بالنظر إلى الوضعية الصحية الحالية، فإن عملية تجديد المنحة لحساب السنة الأكاديمية 2022/2021، ستتم عبر أرضية رقمية مخصصة لهذه العملية”.
كما أشار البيان ذاته إلى أن الطلبة المعنيين بتجديد المنحة مدعوون “لإيداع ملفاتهم على مستوى الممثليات الدبلوماسية او القنصلية التي ستتكفل بدورها بإيداع ملفات الطلبة على مستوى الأرضية”.
أما بخصوص عودة الطلبة إلى الجزائر، فقد أوضح ذات المصدر أنه “فيما يخص أولئك الذين أنهوا تكوينهم، فإن تذاكر الطائرة للعودة النهائية ستتكفل بها مؤسساتهم الأصلية”.
وأضافت الوزارة في سياق آخر، أنه “فيما يخص الطلبة الذين استفادوا من منحة دراسية لسنة 2020-2021، في كل من المجر وإيرلندا وإسبانيا، فإن هذه الملفات ليست ذات أولوية وليسوا معنيين بالعودة أثناء العطلة الصيفية حتى يتمكنوا من إحراز تقدم في مسارهم الدراسي، بما أن انطلاق مسارهم الدراسي كان في نهاية سنة 2020 و مطلع سنة 2021”.
وخلص البيان في الأخير إلى التأكيد، أنه “فيما يخص طلبة الدفعات الأخرى الذين لم يلتحقوا بالجزائر منذ عامين (02)، بسبب وباء كوفيد-19، فسيتم التكفل بتذاكرهم مذكرين إياهم بأنهم مطالبون عند العودة إلى بلد الاستقبال، بالقيام بحجز تذاكرهم بوسائلهم الخاصة”.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super