الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تأكيد على ضرورة توفير المادة الأولية خاصة المحلية منها:
توقيع اتفاقية بين قطاعي السياحة والصناعة لدعم الحرفيين وأصحاب المهارات

تأكيد على ضرورة توفير المادة الأولية خاصة المحلية منها:
توقيع اتفاقية بين قطاعي السياحة والصناعة لدعم الحرفيين وأصحاب المهارات

تم التوقيع على اتفاقية إطار بين قطاعي السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والصناعة تقضي بتبادل الخبرات لتنمية مهارات وإبداع الحرفيين بهدف بلوغ الامتياز.
وقع على هذه الاتفاقية التي أشرف على مراسمها وزيرا السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي والصناعة محمد باشا، كل من المدير العام للصناعة التقليدية والحرف عبد الكريم بوعام والرئيس المدير العام لتجمع الجامعات الصناعية الجزائرية، غريب سيفي.
وقد أكد وزير السياحة في كلمة له على أهمية هذه الاتفاقية من “أجل الاستفادة من خبرات وقدرات هذا التجمع الذي يحوز على إمكانيات بشرية مؤهلة لمرافقة الحرفيين وتحقيق الإبداع والابتكار وجعل الصناعة التقليدية حافزا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية” .
وأشار بوغازي إلى أهمية النهوض بالحرف والصناعة التقليدية من خلال الاستفادة من خبرات هذا التجمع بـ”إجراء دراسات علمية وتقنية واقتصادية لتطوير المعارف في ظل تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة مما يستدعي مواكبتها”، كما شدد في نفس الوقت على “وجوب توفير المواد الأولية خاصة المحلية منها لتقليص المصاريف وكذا حماية المنتوج بوضع علامة الجودة وأصل الإنتاج عليه”.
من جانبه، أكد وزير الصناعة، محمد باشا على أهمية هذه الاتفاقية التي من شأنها “تعزيز التكامل وتنسيق العمل” مع قطاع السياحة والصناعة التقليدية وتساهم في “تحفيز الخبرات وتشجيع الكفاءات لخلق التحول والابتكار وتحسين نوعية المنتوج في مجال الصناعة التقليدية”.
وشدد على أهمية “توفير المواد الأولية المحلية من خلال الاستثمار فيها”، مشيرا إلى “مادة الطين التي تستدعي مرافقة تقنية واستغلالها بوتيرة أكبر لتوفيرها لفائدة الحرفيين”، مبرزا دور “دعم التكوين لاسيما في مجال المهن الجديدة التي تغزو المجال التكنولوجي وفتح منصات للتبادل لتحسين مردودية الصناعة التقليدية لولوج التنافسية”.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super