الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى استقباله السفير السعودي بعد انتهاء مهامه بالجزائر:
قوجيل يؤكد على الخط الثابت للسياسة الخارجية الجزائرية

لدى استقباله السفير السعودي بعد انتهاء مهامه بالجزائر:
قوجيل يؤكد على الخط الثابت للسياسة الخارجية الجزائرية

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح ڨوجيل أمس، بمقر مجلس الأمة سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر، عبد العزيز بن ابراهيم حمد العميريني الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه.
في المستهل أعرب السفير السعودي عن جزيل شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من ترحيب ودعم وتعاون خلال فترة تمثيله للمملكة ببلادنا، مبرزا حرص السعودية على مزيد من تعميق العلاقات التي تربطها بالجزائر وتطوير أفق التعاون بين الجانبين.
وقد شكلت المقابلة سانحة أكد خلالها الطرفان على أهمية وعمق وتاريخية العلاقات الجزائرية – السعودية، والتي تجلّت خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى المملكة العربية السعودية شهر فيفري 2020، فضلا عن استعراض راهن العلاقات البرلمانية البينية، من أجل مواكبة الديناميكية الموجودة بين حكومتي البلدين والتطرق إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد قوجيل على الخط الثابت في السياسة الخارجية الجزائرية القائم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة الشعوب المضطهدة مع الدعوة إلى البحث عن مقاربات عملية للنهوض أكثر بآليات العمل العربي والإسلامي المشترك، بما يعود بالنفع على الشعوب العربية والإسلامية.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super