الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المديرية العامة للوقاية وترقية الصحة بالوزارة الوصية:
تعليمات بتوسيع حملة التلقيح ضد فيروس كورونا إلى الأوساط المهنية

المديرية العامة للوقاية وترقية الصحة بالوزارة الوصية:
تعليمات بتوسيع حملة التلقيح ضد فيروس كورونا إلى الأوساط المهنية

أمرت المديرية العامة للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مدراء الصحة بالولايات بتوسيع حملة التلقيح ضد فيروس كورونا إلى الأوساط المهنية في إطار تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.
وحسب التعليمة الموقعة باسم جمال فورار، مدير عام الوقاية وترقية الصحة، فإن القرار يأتي في إطار تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.
وأمرت المديرية مسؤولي الصحة بالتقرب من الفروع النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين ووكالات الضمان الإجتماعي من أجل تنظيم عمليات تلقيح في الوسط المهني للعاملين وذويهم من أصحاب الحقوق.
وأمر جمال فورار وفقا لنفس التعليمة مدراء الصحة بتقدير احتياجاتهم من اللقاحات لتنفيذ حملة التلقيح في الوسط المهني في أقرب الآجال.
وتسارع السلطات الصحية الزمن من أجل تكثيف حملة التلقيح في ظل ارتفاع مقلق لعدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 خاصة في الولايات الكبرى ذات الكثافة السكانية المعتبرة.
في سياق ذي صلة أطلقت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ومضة تحسيسية حول قواعد التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات، وذلك في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها من أجل توعية المواطنين بضرورة الحذر والحيطة.
ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، فيديو يضم هذه الحملة وجاء في مضمونها ضرورة تفادي التجمعات التي تكون سواء بالإعراس أو الحفلات الأخرى لحماية الشخص من الإصابة بالفيروس.
وشددت الوزارة على ضرورة المحافظة على التقيد الصارم لإجراءات الوقاية الصحية للحد من انتشار الوباء مرة أخرى.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super