الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مدير السياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، موسى ثامر::
“تم تجنيد كل مستخدمي الوزارة لضمان موسم سياحي آمن”

مدير السياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، موسى ثامر::
“تم تجنيد كل مستخدمي الوزارة لضمان موسم سياحي آمن”

قال مدير السياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، موسى ثامر إن الوزارة جندت مستخدميها على مستوى ولايات الوطن لضمان موسم سياحي “آمن وخال من جميع الإصابات بفيروس كورونا”.
وأكد ثامر في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش عملية تلقيح دفعة أولى من مستخدمي القطاع بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة، أن “الوزارة جندت عددا هاما من مستخدميها بعد استفادتهم من عملية التلقيح قصد مرافقة المواطن الذي عانى لمدة طويلة من الحجر الصحي نتيجة تفشي فيروس كورونا”، وأشار إلى أن الموسم السياحي الحالي “يعد فرصة للترفيه عن النفس والاستفادة من عطلة سنوية بجميع الولايات، لاسيما الساحلية منها، خلال هذه الفترة التي تتسم بالحرارة المرتفعة”.
وأضاف أن الوزارة اتخذت “جملة من الإجراءات الاحترازية الصارمة وفي مقدمتها فرض ارتداء الكمامة وقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي وتفادي التجمع بالفضاءات المشتركة داخل الفنادق والشواطئ والمطاعم والمسابح”.
وأكد في نفس السياق إن الموسم السياحي “لا يقتصر على الولايات الساحلية فحسب، بل يخص جميع الولايات الأخرى بحكم الإمكانيات التي تتوفر عليها كل منطقة”، ودعا بالمناسبة جميع عمال القطاع إلى الإقبال على حملة التلقيح لضمان “حماية تامة لهم ولعائلاتهم وكذا للمواطنين الذين يقصدون مناطقهم، خاصة وان الإصابة بفيروس كورونا عرفت ارتفاعا خلال أسابيع الأخيرة”.
وقال المتحدث ذاته إنه “يوجد 562 شاطئا مسموحا به للسباحة على مستوى 14 ولاية ساحلية”، واعتبر أن ولاية جيجل تعد “نموذجا حيا” من خلال استقبالها لحد الآن لأزيد من مليون سائح، مما يستدعي -مثلما قال- “تعزيز الإجراءات الوقائية من طرف عمال القطاع”.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super