الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عضو لجنة متابعة ورصد وباء كورونا، إلياس رحال::
“المنادون بعدم الذهاب إلى التلقيح هم تجار الموت”

عضو لجنة متابعة ورصد وباء كورونا، إلياس رحال::
“المنادون بعدم الذهاب إلى التلقيح هم تجار الموت”

كشف عضو لجنة متابعة ورصد وباء كورونا، إلياس رحال أن الوضعية الوبائية في تصاعد، وأن الإصابات الجديدة تتطلب كمية كبير من الأكسجين، مشيرا أن المصاب بوباء كورونا يحتاج لأكثر من 30 لترا من الأكسجين في الدقيقة الواحدة.
وأكد رحال في تصريح أمس، لقناة “الشروق نيوز” أن “التلقيح هو الحل الوحيد وأن المنادين بعدم الذهاب إليه هم تجار الموت”، مشيرا أن “اللقاح لا يمنع من الإصابة ولكن يخفف من تأثير الإصابة ويخفف الضغط على المستشفيات”.
وأشار عضو اللجنة العلمية أن وزارة الصحة تبذل جهدها للتحسيس بعملية التلقيح ضد وباء كورونا وتواجه حملات يروج أصحابها لمخاطر عديدة قد تحدث لمن تلقوا التلقيح لا أساس لها من الصحة.
وقال رحال في هذا السياق إن “اللقاح ليس له أعراض جانبية خطيرة أو وفيات وهدفنا تلقيح 20 مليون مواطن إلى غاية شهر سبتمبر المقبل”.
وكشف المتحدث ذاته، أن المشكل الوحيد الذي يواجه المستشفيات هو الاستعمال الكبير للأكسجين، مؤكدا أن الإصابات الجديدة تتطلب كميات كبيرة من الأكسجين، قائلا: “المصاب بوباء كورونا يحتاج لأكثر من 30 لتر من الأكسجين في الدقيقة الواحدة”.
وجدد المتحدث دعوة المواطنين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي بات الحل الوحيد لمكافحة تفشيه، داعيا الأسرة الإعلامية وفعاليات المجتمع المدني للمشاركة بقوة في حملة التلقيح وذلك بتكثيف الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بأهمية اللقاح ومن أجل الوصول إلى المناعة الجماعية.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super