الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / باعتباره السبيل الوحيد لتطويق الوباء:
مختصون يحذرون من الإنسياق وراء إشاعـة عدم جدوى التلقيح ضد كوفيد19

باعتباره السبيل الوحيد لتطويق الوباء:
مختصون يحذرون من الإنسياق وراء إشاعـة عدم جدوى التلقيح ضد كوفيد19

في ظل الوضعية الوبائية الحالية المتميزة بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ينصح مختصون بعدم إتباع الإشاعات بشأن جدوى اللقاح، مؤكدين ضرورة التوجه للتلقيح باعتباره السبيل الوحيد لتطويق الوباء والتقليل من مضاره.
وفي هذا الجانب، أكد الطبيب المختص في الإنعاش لهلامي موفق في تصريح لإذاعة الجزائر من سطيف أن “الإشاعات التي أطلقت حول فعالية اللقاح كلام لا أساس له من الصحة وتفتقد إلى الأساس العلمي”.
وقال المتحدث في السياق ذاته “المشكل أن الناس يصدقون الإشاعات ويكذبون الحقيقة العلمية التي بذل في سبيلها الكثير من الجهود وصرفت من أجلها الكثير من الأموال”. وشدد المختص أن أخذ اللقاح هو “السبيل الوحيد للسيطرة على الوباء وعلى الحالات الخطيرة وكذا الحالات التي تستدعي دخول غرف الإنعاش وكذا التقليل من عدد الوفيات”.
من جانبه، أكد محمد اكواش طبيب مختص في الصحة العمومية في تصريح لـ”الجزائر” أن “التلقيح هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الصحية”.
وأوضح الدكتور، محمد كواش أن كل اللقاحات فعالة ضد كورونا وهي آمنة وهي وأن الحل الوحيد أمام تفشي السلالات سريعة الانتشار هو التكثيف من عملية التلقيح خاصة بعدما اقتنع المواطن بفكرة التلقيح التي لم تعد تثير مخاوفه، وهو ما يعكسه الإقبال المسجل على العملية خاصة بعدما تم إخراجها إلى الساحات والفضاءات العمومية”.
من جهته، أكد الطبيب المختص في الصحة العمومية، لخصر أمقران في تصريح لـ”الجزائر” على “ضرورة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد”، مؤكدا أنه “لا خطورة في ذلك بل ومهم لحمايتها”.
وأوضح الطبيب ذاته، أن “التلقيح سيساهم في خفض الضغط عن المستشفيات وأنه لا داعي للخوف”، داعيا أيضا إلى الالتزام بالاجراءت الوقائية.
وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أكد أن “مصالحه ستمضي في عملية التلقيح ضد كورونا”. مشددا على أن “التلقيح ضد الفيروس التاجي هو الحل الوحيد”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super