الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن الانتخابات تكرس قيمته وحقه في القرار السياسي:
ذويبي: المواطن هو من يغير الخارطة السياسية

قال إن الانتخابات تكرس قيمته وحقه في القرار السياسي:
ذويبي: المواطن هو من يغير الخارطة السياسية

دعا الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي أمس السبت بالشلف إلى “المشاركة بقوة” في الانتخابات التشريعية القادمة.
واعتبر ذويبي الذي نشط تجمعا بمركز التسلية العلمية بالمدينة أن “المشاركة في الانتخابات هي تكريس لقيمة وحق المواطن في القرار السياسي”، مؤكدا أن هذا الأخير هو “العنصر الأول والرئيسي في المعادلة السياسية التي تعتبر السلطة والأحزاب السياسية عناصرها الأخرى”.
“ندعوكم للمشاركة في هذه الانتخابات بكل حزم وثقة وقوة لأنكم أهل لذلك. ونسعى إلى أن تكون الحياة السياسية في الجزائر مبنية على إرادة المواطن الحرة في صناديق الاقتراع”، حسب قوله.
وأضاف أن قرار مشاركة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والتنمية بتشريعيات مايو 2017 جاء انطلاقا من حقيقة أن المواطن هو من يغير الخارطة السياسية وكذا أملا في أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وبمشاركة تحالفات سياسية قادرة على مواجه تحديات المرحلة القادمة.
و في رده على سؤال للصحافة حول أهمية الاستحقاق الانتخابي المقبل قال ذويبي أن الانتخابات التشريعية يمكن أن تكون “محطة و فرصة لتنطلق الجزائر انطلاقة قوية تأمينا لحاجيات الوطن والمواطن شريطة أن تصاحبه إرادة سياسية من السلطة”.
من جهته اعتبر الأمين العام لحركة البناء الوطني محمد مخانق أن توحد حركتي النهضة والبناء الوطني وجبهة العدالة و التنمية “نابع من ضرورة توحيد الطاقة الذاتية لأبناء الشعب و تقديم مشروع واضح يلقى إجماعهم” مؤكدا على أن مفاتيح الخروج من الأزمة تكمن في “الوحدة حول ثوابت الهوية الجزائرية المتمثلة في الدين اللغة والوطن”.
كما دعا مخانق إلى الحوار وعدم تهميش الكفاءات لأنها تسهل مسار وحدة الأمة مثمنا في ذات الوقت تاريخ الشعب الجزائري الذي لقن حسبه – العالم درسا من خلال ثباته وعدم نكران وجوده رغم 132 سنة من الاستعمار.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super