الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعضهم ترشحوا في قوائم أخرى خلال التشريعيات الأخيرة:
إقصاء 18 عضو لجنة مركزية من “الأفلان”

بعضهم ترشحوا في قوائم أخرى خلال التشريعيات الأخيرة:
إقصاء 18 عضو لجنة مركزية من “الأفلان”

أقصى حزب جبهة التحرير الوطني 18 عضو لجنة مركزية بصفة نهائية من صفوفه وهو القرار الذي أتى بعد اجتماع عقدته لجنة الانضباط الخميس الماضي، حسبما جاء في بيان للحزب.
وذكر حزب جبهة التحرير الوطني في بيان له: “اجتمعت لجنة الانضباط المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني بمقر الحزب يوم 29 جويلية تحت رئاسة رئيس اللجنة بويفر السعيد وبحضور جميع أعضائها وتمحور جدول أعمال اللجنة حول دراسة إحالة من طرف الأمين العام على لجنة الانضباط لعدد من أعضاء لجنة مركزية ممن ترشحوا خارج قائمة الحزب في تشريعيات 12 جوان الماضي ومنهم من انتمى لأحزاب أخرى”.
وأضاف الحزب في بيانه: “بعد دراسة ومناقشة ملفات المعنيين طبقا لأحكام مواد القانون الأساسي للحزب والنظام الداخلي للحزب والنظام الداخلي للجنة المركزية وبعد مداولة، صادق أعضاء اللجنة بالإجماع على الفصل النهائي من الحزب مع التشهير في صحيفة الحزب للأسماء التالية: محيوص لحسن وحاجي الزهرة سعدي صورية، بدعيدة بوزيد وبخوش محمد العيد سيفي موسى وشواف نصر الدين الطاهر بن الأبيض، محمدي صفية، سمير ايصالحي بن دحمان حميدي بن يوسف بوخماشة وبطاش سمير داود الطيب، يسرى صليحة، حاج لفقي محمد وقمقاني الياس والطيب حمارنية”.
وتأتي هذه الخطوة في ظل مساع يقودها بعض أعضاء اللجنة المركزية لسحب الثقة من الأمين العام الحالي للحزب، بعجي أبو الفضل وقيامهم بحركة احتجاجية أمام المقر المركزي لـ”الأفلان” مؤخرا، مطالبين بعقد دورة لجنة مركزية في أقرب وقت ممكن.
ومن بين المحالين على لجنة الانضباط أسماء ترشحت خلال التشريعيات الماضية ضمن قوائم أحزاب أخرى، وسبق للأمين العام للحزب، بعجي أبو الفضل أن أكد بأنه “لا مكان لهم في الحزب وستتم محاسبتهم”.
وقد سبق الإحالة على لجنة الانضباط قيام الأمين العام لـ”الأفلان” بإجراء تغييرات طالت 14 محافظة وذكر الحزب في بيان له حينها: “وقع الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي قرارات إعفاء وإنهاء مهام ويتعلق الأمر بمحافظات: باتنة، عنابة، سطيف وذلك بطلب منهم”.
كما تم إنهاء مهام من كان على رأس محافظات كل من بني عباس، العبادلة، بوفاريك، عين وسارة، البويرة، قالمة، مستغانم، سيد علي، وهران، النعامة، شرشال، غليزان، تلمسان وتعيين محافظين جدد خلفا لهم.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super