الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تماشيا والظرف الصحي الذي يفرضه انتشار جائحة “كورونا”: برنامج افتراضي لكل من المسرح الوطني ومركز تطوير السينما

تماشيا والظرف الصحي الذي يفرضه انتشار جائحة “كورونا”: برنامج افتراضي لكل من المسرح الوطني ومركز تطوير السينما

 

برمج المسرح الوطني الجزائري محي الدين باشطارزي على مدار شهر أوت عروضا مسرحية وفنية افتراضية عبر قناته الرسمية على “اليوتيوب” تماشيا و الظرف الصحي الحالي الذي يفرضه انتشار جائحة “كورونا”، حسب ما جاء في صفحته على “الفايسبوك”.

ومن العروض المسرحية المبرمجة “طرشاقة” لأحمد رزاق و”جي بي أس” لمحمد شرشال بالإضافة لأعمال أخرى على غرار “الهايشة” و”المحاكمة” و”قالوا العرب قالوا” و”الشهداء يعودون هذا الأسبوع”.

وضمن منتدى المسرح الوطني ستقام لقاءات أدبية فكرية سهرة كل خميس مع عدد من الكتاب والفنانين على غرار الروائي نجيب اسطمبولي.

في سياق آخر، ووفق نفس التوجه، قرر المركز الجزائري لتطوير السينما، تعليق جميع نشاطاته الثقافية، مع اقتراح برنامج خاص يتمثل في عرض الأفلام على صفحته الفيسبوكية الرسمية، وذلك بسبب انتشار وباء “كورونا” كوفيد 19.

وكان المركز قد أجل جولة العروض الخاصة بالفيلم الروائي الطويل “أبو ليلى” إلى شهر سبتمبر المقبل، نزولا عند طلب مخرج العمل أمين سيدي بومدين، وبطله الممثل إلياس سالم، المقيمان بفرنسا، حتى يتمكنا من لقاء جمهورهما عن كثب في الجزائر.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super