الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من أجل ما أسموه بـ"تصويب مسار الحزب":
معارضو بعجي يودعون طلبا لدى وزارة الداخلية لعقد دورة للجنة المركزية

من أجل ما أسموه بـ"تصويب مسار الحزب":
معارضو بعجي يودعون طلبا لدى وزارة الداخلية لعقد دورة للجنة المركزية

انتقل معارضو الأمين العام لـ”الأفلان” بعجي أبو الفضل للخطوات العملية بهدف تنحيته من على رأس الأمانة العامة للحزب، وبعد عملية جمع التوقيعات من أجل سحب الثقة، أودعوا طلبا مساء الأحد الماضي، لدى وزارة الداخلية مضمونه طلب ترخيص لعقد دورة لجنة مركزية بهدف ما أسموه “تصويب مسار الحزب”.
أكد القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني فؤاد سبوتة بأن “الأفلان اليوم تحول لملكية خاصة ويسير بقرارت فردية”، وأشار في السياق ذاته إلى أن “تحركات أعضاء اللجنة المركزية بإيداع طلب ترخيص لعقد دورة لجنة مركزية يأتي في إطار ما أسماه بتصويب مسار الحزب”.
وقال السيناتور فؤاد سبوتة أمس، في تصريح لـ”الجزائر” “تحركنا اليوم والانتقال للخطوات العملية لتصويب مسار الحزب بإيداع طلب عقد دورة لجنة مركزية لدى وزارة الداخلية جاء بعد تراكمات للوضعية الكارثية والعبث الذي يتخبط فيه الحزب والتجاوزات بالجملة المسجلة على مستوى التسيير فالوضع أصبح لا يطاق ونريد إعادة الحزب إلى سكته الصحيحة”.
وأضاف المتحدث: “تحركات أعضاء اللجنة المركزية لم تبدأ في الأيام القليلة الماضية، بل منذ مدّة وفضلنا تأخيرها لليوم لعدم التشويش على الحزب خلال التشريعيات الأخيرة ونتهم بالتسبب في تراجع أو خسارة الحزب، فالأفلان رغم ريادته في هذا الإستحقاق الانتخابي غير أنه كان بطعم التراجع وتم إقصاء كافة المناضلين الحقيقيين وفتح الباب للغرباء ليكونوا ضمن القوائم الإنتخابية”.
وتابع في السياق ذاته “خلال انعقاد دورة اللجنة المركزية يوم 30 ماي 2020 تعهد الأمين العام الحالي بعقد المؤتمر11 بعد ستة أشهر من هذا التاريخ غير أن هذا الأخير ظل يتماطل بحجة الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد وغيرها من المبررات الواهية للتهرب من عقده”.
وأبرز المتحدث ذاته بأن “قرارات بعجي منذ شهر نوفمبر الماضي، تعد لاغية وأنّ الحزب في حالة لاشرعية وأن تحركات أعضاء اللجنة هي من أجل مصلحة الحزب”.
وردا على تصريحات المكلف بالإعلام للحزب نذير بولقرون الذي قال في حديثه لـ”الجزائر” بأن الأفلان بخير والأمور تسير بشكل طبيعي ولا وجود لأزمة”، رد سبوتة: “نحن لم نتحرك من العب ونؤكد بأن الحزب ليس مستقرا ولا بد من إصلاح وضعه والكف عن الحديث عن ما ليس له وجود على أرض الواقع، فعدد كبير من أعضاء اللجنة المركزية ومعهم مناضلون ساخطون على العبث واللاشرعية التي يتواجد فيه حزب جبهة التحرير الوطني”.
وأضاف: “القيادة الحالية للحزب ربما تقلل من هذه التحركات وتصف نفسها بأنها شرعية ولكن لو تطلع على مضمون الرسالة المقدمة لوزارة الداخلية مع طلب الترخيص لعقد دورة لجنة مركزية ستتفاجأ بالأسماء وبالعدد الكبير للرافضين لها”.
واعتبر سبوتة بأن أعضاء اللجنة المركزية متفائلون بالرد الإيجابي من وزارة الداخلية من باب المراسلة التي تضمنت مبررات انعقاد دورة اللجنة المركزية ومعها العمل على احترام شروط الوقاية خلال عقد هذه الدورة.
بالمقابل قام الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل قبل ذلك، بعملية إعادة هيكلة على مستوى المحافظات واللجان الإنتقالية والقسمات، وقام خلال اليومين الأخيرين بإقصاء 18 عضوا من اللجنة المركزية.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super