الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيس اللجنة الفنية لفريق التفاوض السوداني، مصطفى حسين::
“نأمل نجاح مبادرة الجزائر حول سد النهضة”

رئيس اللجنة الفنية لفريق التفاوض السوداني، مصطفى حسين::
“نأمل نجاح مبادرة الجزائر حول سد النهضة”

عبر رئيس اللجنة الفنية لفريق التفاوض السوداني حول سد النهضة، مصطفى حسين عن أمله في أن تسهم المبادرة الجزائرية حول سد النهضة في تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا) وأن يتمخض عنها اتفاق قانوني ملزم.
وقال المسؤول السوداني في مقابلة مع “العين الإخبارية” إن “السودان يرحب بالمبادرة الجزائرية من حيث المبدأ، لكن سيكون لنا رأي بالطبع حول مضمونها عندما نخضعها للدراسة داخل آلية التفاوض حتى يتم التعامل معها وفق ذلك ورحبنا بزيارة وزير الخارجية الجزائري والنوايا الطيبة من دولة الجزائر الصديقة ونتوقع أن تكون هناك دفعة في تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث”.
وكان قد سبق لوزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة خلال جولته الإفريقية الأخيرة أن أكد بأن “الجزائر تعتقد أن الظرف والوضع فيما يتعلق بالعلاقات بين دول حوض النيل، خاصة مصر وإثيوبيا والسودان تمر بمرحلة دقيقة”.
وأبرز أن اهتمام الجزائر بهذا الموضوع باعتباره “أساسي بالنسبة لدول شقيقة وصديقة”، مؤكدا موقف الجزائر الثابت وحرصها على “أن لا تتعرض العلاقة الإستراتيجية والمتميزة بين الجانبين العربي والإفريقي لمخاطر نحن في غنى عنها”.
كما شدد على أهمية وصول هذه الدول الشقيقة إلى حلول مرضية تحقق حقوق وواجبات كل الأطراف، لتسود الشفافية المطلقة في هذه العلاقة، وتجعلها مبنية على أسس قوية.
وقال لعمامرة إن سد النهضة “موضوع عالمي” اجتمع من أجله مجلس الأمن الدولي، و”ينظر له في عدة منابر باعتباره قضية مهمة فلابد أن نكون فكرة كاملة وأن نسهم بآراء وأفكار في هذا الأمر” .
وأكد رغبة الجزائر دائما وأبدا “عندما تتوافر الشروط، والمناخ الملائم، أن تكون جزءا من الحل في جميع الملفات الكبيرة الوجودية التي تهم أشقاءنا”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super