الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل: البريطاني يان هايدن سميث يقدم دورة تكوينية افتراضية في النقد السينمائي

خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل: البريطاني يان هايدن سميث يقدم دورة تكوينية افتراضية في النقد السينمائي

 

يرتقب ينشط الناشر والناقد البريطاني يان هايدن سميث، دورة تكوينية افتراضية في النقد السينمائي عبر الانترنت من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل، حسب الموقع الالكتروني الرسمي للمركز الثقافي البريطاني بالجزائر “بريتيش كونسيل”.

وستكون هذه الدورة التكوينية مفتوحة أمام الطلاب والصحفيين وعشاق الفن السابع حيث ستحمل عنوان “جيل سيليما”، كما تهدف إلى تقييم أهمية الثقافة السينمائية لاسيما الكتابة وبث الأفلام من خلال العديد من العروض و الندوات.

وخلال هذه الدورة سيقوم المشاركون بمشاهدة و مناقشة و كتابة انتقادات حول الأفلام الأوروبية و الجزائرية المختارة و كذا التفاعل مع المكونين و المشاركين، حسب المركز الثقافي البريطاني الذي هو شريك شبكة المعاهد الثقافية للاتحاد الأوروبي و منظم هذا الحدث.

وذكر المنظمون أن أخر اجل لإرسال طلب المشاركة في هذا التكوين حدد يوم 18 اغسطس، داعين المشاركين إلى ملئ استمارة عبر الموقع الالكتروني المركز الثقافي البريطاني بالجزائر (www.britishcouncil.dz).

وتنظم هذه الدورة، التي سيتم تنشيطها باللغة الانجليزية بترجمة الى اللغة الفرنسية والعربية، بدعم من وزارة الثقافة و الفنون بالشراكة مع المركز الوطني للسينما و السمعي البصري و المركز الجزائري لتطوير السينما.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super