الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / محافظة الغابات بالولاية:
إخماد كلي للحرائق بولاية الطارف

محافظة الغابات بالولاية:
إخماد كلي للحرائق بولاية الطارف

تمكنت وحدات التدخل لإخماد الحرائق بولاية الطارف ليلة السبت إلى الأحد، من إخماد كلي لسلسلة الحرائق الأخيرة التي شهدتها هذه الولاية على غرار عدة ولايات شرقية حسبما علم اليوم الأحد من محافظة الغابات بالطارف.
وتم الإخماد الكلي للحرائق بولاية الطارف بعد تدخل وسائل الإخماد الجوي للحرائق وذلك بعد تسخير طائرتين من نوع كنادير أمس السبت لإخماد حرائق الغابات بولايات أقصى الشمال الشرقي من بينهم ولاية الطارف حسب ذات المصدر، الذي أوضح بأن 42 حريق نشب منذ الأربعاء الماضي إلى غاية أمس السبت و مست11 بلدية عبر اقليم ولاية الطارف .
وإلى جانب التدخلات المكثفة لمحافظة الغابات التي سخرت نحو 120 عونا لمكافحة الحرائق بالإضافة إلى 40 مركبة و أربع جرافات وذلك وفق مخطط أعد بالتنسيق مع المديرية الولائية للحماية المدنية بالتعاون مع البلديات ومديرية الأشغال العمومية وبدعم من أفراد الجيش الوطني الشعبي مكن مثلث الدعم الذي تم تشكيله بالتنسيق ما بين ولايات الطارف وقالمة وسوق أهراس من التحكم في الحرائق خاصة على مستوى منطقة المحمية الطبيعية بجبل بني صالح بولاية الطارف.
وأخمدت هذه الحرائق دون تسجيل أية خسائر بشرية حسبما أكده محافظ الغابات بالطارف مندر ونادة الذي ذكر بأن الحرائق التي نشبت بولاية الطارف شملت مناطق غابية وغير الآهلة بالسكان، موضحا بأن الخسائر التي خلفتها هذه الحرائق سيتم تقييم حجمها وطبيعتها لاحقا.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super