الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما سيتم تلقيح أكبر عدد من المواطنين يوم 11 سبتمبر:
التحضير لإطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر

فيما سيتم تلقيح أكبر عدد من المواطنين يوم 11 سبتمبر:
التحضير لإطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد على التحضير للانطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.
وأكد بن بوزيد خلال لقائه أمس، مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الإجتماعي أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الإجتماعي وسترمي إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.
وأضاف بن بوزيد بأن 11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه اسم Big Day سيكون بمثابة تحدي حقيقي يهدف إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح.
وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقى متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين، وأكد على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية بصرية ومسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.
وجدد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول اجتماعي آمن، معلنا عن الاستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super