الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد يؤكد::
استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري

وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد يؤكد::
استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، عن استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري وذلك قبل تاريخ 9 سبتمبر.
وأكد وزير الصحة، خلال حلوله ضيفا على القناة الإخبارية الثالثة للتلفزيون الجزائري، أن الحملة الوطنية للتلقيح تهدف إلى بلوغ أكبر قدر ممكن من الملقحين، مع الرهان على بلوغ 20 مليون ملقح، أي 70 بالمائة من المواطنين مع نهاية السنة.
وأبرز أن اختيار توقيت الحملة الوطنية جاء بعد توفير كميات معتبرة من اللقاحات في انتظار مليوني، و 3 ملايين جرعة جديدة على التوالي قبل الـ9 سبتمبر، وهو ما يساهم في تسريع وتيرة التلقيح مشيرا أن المرحلة الحالية جد مهمة للتلقيح في ظل تراجع الموجة الثالثة، ولتفادي أخطار الموجة الرابعة.
واشار الوزير أن الحملة الوطنية التي انطلقت أمس، ستستمر إلى السبت المقبل، أهم ميزة لها بأن الأطقم الصحية هي من تنتقل للمواطنين، من أجل بلوغ أكبر قدر ممكن من الملقحين، مع الرهان على بلوغ 20 مليون ملقح، أي 70 بالمائة من المواطنين مع نهاية السنة.
وفيما تعلق بإجبارية التلقيح، نفى الوزير إقرار إجبارية التلقيح حاليا، متداركا بأنه سيتم دراسة الأمر بناء على المعطيات العالمية، معربا عن تمنيه بأن يكون هناك إقبال على العملية بشكل تلقائي دون اللجوء إلى إلزامه.
وبخصوص الموجة الثالثة، قال بن بوزيد إنها كانت شديدة، إذ ارتفع عدد المصابين بالمستشفيات إلى أزيد من 16 ألف مريض، كلهم في حاجة للأكسجين، لتبلغ ذروتها في 28 جويلية بمعدل قارب 500 وافد جديد على المستشفيات يوميا، لتبلغ المستشفيات مرحلة التشبع.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super