الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إعلان تاريخ 15 سبتمبر يوما وطنيا لإمام:
الأئمة وشيوخ الزوايا يشيدون بالقرار التاريخي لرئيس الجمهورية

إعلان تاريخ 15 سبتمبر يوما وطنيا لإمام:
الأئمة وشيوخ الزوايا يشيدون بالقرار التاريخي لرئيس الجمهورية

أكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن تلقيها عددا هائلا من الإتصالات والرسائل من الأئمة وشيوخ الزوايا وأساتذة التعليم القرآني وأسرة المساجد الكبيرة، تشيد جميعا بهذا القرار التاريخي الهام والقاضي بإعلان تاريخ “15 سبتمبر يوما وطنيا لإمام.
وجاء في بيان للوزارة نشير على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي”الفايسبوك” أنه’… تلقت دائرتنا الوزارية عدا هائلا من الإتصالات والرسائل من السادة الأئمة وشيوخ الزوايا وأساتذة التعليم القرآني وأسرة المساجد الكبيرة، تشيد جميعا بهذا القرار التاريخي الهام الذي سجلته اليد البيضاء لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بإعلان تاريخ “15 سبتمبر يوما وطنيا لإمام”.
وتابع البيان:” لقد استبشر السادة الأئمة وأسرة الزوايا والمساجد بهذا اليوم الوطني الميمون المبارك الذي يصادف ذكرى وفاة أحد أعلام الجزائر الأفذاذ وأبنائها البررة، الذين نذروا حياتهم خدمة للدين والوطن، سيدي الشيخ محمد بن الكبير رحمه الله تعالى، معتبرين هذه اللحظة محطة فارقة في إنجازات الجزائر الجديدة”.
وتابع المصدر:” وبهذه السانحة فإنهم يتقدمون بخالص شكرهم وجميل إمتنانهم إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي أشاد بدور الإمام في المحافظة على مقومات الأمة وخدمة المجتمع ةتماسك الوطن، وأبرز مكانته في الأمة”.
ويؤكد بيان الوزارة:” إن هذا الموقف الكريم من السيد رئيس الجمهورية إذ يدعونا إلى إستشعار القيمة الحقيقية للأئمة وإيلائهم مكانتهم السنية في منظومتنا الإجتماعية، فأنه يدفع الأسرة المسجدية المتخندقة مع الوطن إلى بذل المزيد من العطاء الدؤوب والجهد الصادق في خدمة رسالة الدين والوطن، تمثلها الأئمة الأعلام على مدار تاريخ بلادنا العظيم الزاخر من أمثال قدوتنا الشيخ سيدي محمد من الكبير رحمه الله لأن قناعتنا الراسخة أن الدين والوطن وجهان لعملة واحدة”.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super