الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فرع دار ومضة للنشر في إسبانيا يتبنى المبادرة: نحو إصدار ديوان شعري جماعي لشعراء من مختلف بلدان العالم

فرع دار ومضة للنشر في إسبانيا يتبنى المبادرة: نحو إصدار ديوان شعري جماعي لشعراء من مختلف بلدان العالم

 

 

تعكف دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة فرع إسبانيا، على إصدار ديوان شعري جماعي يفتح جسر الحوار الثقافات بين شعراء من مختلف بلدان العالم، فاتحة المجال لكل الراغبين في المشاركة، إلى التواصل مع مدير الفرع محمد الرضاوي،عبر البريد الالكتروني: erraddaouimedias@gmail.com.

ويأتي هذا العمل الجماعي الذي أعطيت انطلاقته من اسبانيا تحت شعار: “الشعر ودور الوساطة فرصة للقاء والتوحد مع العالم”، لسلط الضوء على التزام الشعراء من مختلف الجنسيات بمنطق الحرية في الحوار والرفض التام للحدود الثقافية واللغوية التي تقف عائقا أمام التبادل الثقافي والحوار الإنساني. فالعالم يجمع حضارات مختلفة ومتعددة، تتعدد معها اللغات والثقافات، ونظرا لاختلاف هذه الحضارات، فإن التصادم بينها حتمي ولا مفر منه. 

ويذهب إلى توضيح فكرة، مفادها أن اللغة والثقافة ليست عائقا إن كانت الإنسانية هي اللغة التي يبحث عنها الجميع. لذلك فالشعر هو الفضاء الأمثل للحوار والإبداع الحر المتطلع إلى كسر كل الطابوهات.

الديوان  الجماعي يهدف إلى التأكيد على مسألة أن الشعر يمكنه أن يقوم بدور الوساطة ويجمع بين الثقافات عبر القارات. وبهذا فإن الشعر فضاء كل التصورات ونقطة اللقاء بين كل الثقافات. فلا لغة تعلو على لغة الشعر الإنساني المتشبع بقيم الاختلاف والحوار مع الآخر، الذي هو بالأساس مرآة الذات.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super