الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد مراسلة وزارة الشؤون الدينية لمديرياتها:
الجزائريون يؤدون صلاة الإستسقاء عبر مساجد الجمهورية

بعد مراسلة وزارة الشؤون الدينية لمديرياتها:
الجزائريون يؤدون صلاة الإستسقاء عبر مساجد الجمهورية

أقيمت أمس السبت، عبر مساجد الجمهورية صلاة الاستسقاء تضرعا للمولى عزّ وجل أن يغيث البلاد وينزل عليها المطر بعد أن تأخر سقوطها هذا الخريف على أغلب جهات الوطن.

وأكد منسق اللجنة الوزارية للإفتاء بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف,محمد ايدير مشنان لوكالة الأنباء الجزائرية أن “صلاة الاستسقاء أقيمت عبر مختلف مساجد الوطن إثر الجفاف الذي تشهده أغلب ولايات الوطن في هذا الخريف”, موضحا أن “المصلين تضرعوا إلى المولى عز وجل لينزل الغيث حتى ترتوي الأرض وتربو بالزرع وتزدهر النفوس”.

وتعد صلاة الاستسقاء يضيف مشنان “سنة مؤكدة” في الفقه الإسلامي عملا بسنة المصطفى عليه الصلاة السلام الذي ثبت عنه أنه إذا “حل الجفاف خرج على المصلى فاستسقى”.

وتؤدى هذه الصلاة بركعتين ويقدم الأئمة دروسا في الموعظة الحسنة يدعون فيها إلى إصلاح ذات البين وكثرة الاستغفار وصلة الأرحام والصوم قبل أداءها.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قد دعت الأربعاء الماضي، الأئمة إلى إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن عملا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي ثبت عنه أنه إذا حل الجفاف خرج إلى المصلى فاستسقى.

وراسلت الوزارة كافة مديرياتها عبر كامل التراب الوطني من أجل إقامة صلاة الاستسقاء على إثر الجفاف الذي مس العديد من ولايات الوطن ونظرا للطلبات الملحة من المواطنين بخصوص إقامة صلاة الاستسقاء مع  تخصيص خطبة الجمعة للتضرع إلى الله والدعاء وتذكير الناس “بأحكام و آداب صلاة الاستسقاء كالتوبة والاستغفار ورد المظالم وصلة الرحم والصيام قبل أداء هذه الصلاة إلى جانب التصدق على الفقراء والمساكين لنشر الرحمة والتكافل الاجتماعي بين الناس”.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super