الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / محليات 27 نوفمبر:
انتهاء عملية دراسة ملفات الترشح اليوم

محليات 27 نوفمبر:
انتهاء عملية دراسة ملفات الترشح اليوم

تنقضي اليوم الأحد، عملية دراسة ملفات الترشح لمحليات 27 نوفمبر من طرف المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات حسب الرزنامة التي حددتها سلطة الانتخابات في تعليمة سابقة لها والتي ذكرت فيها على أنهيجب الدراسة والبت في ملفات الترشح وتبليغ القرار في أجل 8 أيام كاملة  ابتداء من تاريخ  إيداع ملف الترشح وآخر أجل يوم الأحد 17 أكتوبر 2021″.

وبعد نهاية عملية دراسة الملفات سيفتح أمام المترشحين الباب لتقديم الطعن أمام المحكمة الإدارية المختصة إقليميا على أن يكون  قرار رفض الترشح قابلا للطعن أمام المحكمة الإدارية المختصة إقليميا خلال 3  أيام من تاريخ تبليغ القرار وآخر أجل يوم الخميس 21 أكتوبر 2021.

وعن الأجل المخصص للفصل في الطعن من طرف المحكمة الإدارية المختصة إقليميا فتفصل المحكمة  الإدارية في الطعن في أجل 4 أيام كاملة من تاريخ إيداع الطعن وأجل يوم الأربعاء27 أكتوبر 2021 .

وعن الأجل المخصص للاستئناف أمام مجلس الدولة فحسب التعليمة ستكون أحكام المحاكم الإدارية  قابلة للاستئناف أمام مجلس الدولة ويمكن لكل مترشح  أو قائمة مترشحين أن يستأنف في أجل 3 أيام كاملة من تاريخ تبليغ الحكم وآخر أجل يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 على أن يفصل مجلس الدولة في الاستئناف في أجل 4 أيام كاملة من تاريخ إيداع الاستئناف وآخر أجل يوم 7 نوفمبر 2021.

زينب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super