الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي::
“عودة الحج والعمرة مرتبطة بالوضعية الوبائية”

وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي::
“عودة الحج والعمرة مرتبطة بالوضعية الوبائية”

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي أن عودة الحج والعمرة مرهونة بالوضعية الوبائية، وأضاف بأنه “قرار تفصل فيه السلطات العليا للبلاد بناء على التقارير الطبية”، وكشف بالموازة مع ذلك بأن التشاور مستمر مع السفارة السعودية بالجزائر.
وذكر الوزير بلمهدي في تصريح له على هامش الزيارة التي قام بها أول أمس، لولاية تيزي وزو خلال إشرافه على افتتاح ندوة علمية بعنوان: “الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في تراثنا” بدار الثقافة مولود معمري “قلنا في الكثير من المناسبات بأننا نعمل مع إخواننا في السفارة السعودية على بعض الأمور المهمة منها قضية التلقيح وأشياء أخرى وعندما تتوفر الوضعية الوبائية المناسبة وتفتح آليات جديدة في النقل في الجزائر والتي نلاحظ في كل مرة أنها تضاف”.
وتابع: “ولما أيضا تقرر السلطات العليا للبلاد وذلك بناء على التقارير الطبية ونرى اليوم في بعض الدول تم رفع الحجر ولكن الأمور لم تكن ايجابية والإحتياط في الدين قاعدة شرعية وبالبروتوكول الصحي سوف نخفف من هذا المرض وإن شاء الله نذهب للحج والعمرة”.
كما كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بأن “الدولة عازمة على مواجهة الخطابات المعادية للإسلام المنتشرة في الغرب”، موضحا أن “الغرب يربط دائما الإسلام بالإرهاب والإسلام بريء كليا من الإرهاب الذي لا دين له”.
وقال بلمهدي في تصريح له الدولة عازمة على مواجهة هذا الخطاب والغزو الثقافي بالأخبار المزيفة وكل محاولات التضليل الممنهج لأبنائها من خلال التكنولوجيات الحديثة التي تشكل تهديدا أمنيا”.
كما كشف عن لقاء ستحتضنه ولاية بجاية قريبا حول حماية ورقمنة المخطوطات الدينية، وأضاف بأن هذا اللقاء الذي ستنظمه دائرته الوزارية سيكون فرصة لاستكمال العمل الرامي إلى المحافظة على مخطوطات بعض الزوايا من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة والذي خصص لأجله قسم كامل على مستوى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.
وذكر الوزير يوسف بلمهدي أنه نُشر مؤخرا كتاب يتضمن 101 مخطوط نادر في الجزائر، مشيرا إلى تنظيم لقاء عما قريب في بجاية لمتابعة هذا العمل لاسيما مرافقة العائلات التي تحوز مخطوطات.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super