الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات:
بن بوزيد يستعرض مع سفير أوكرانيا علاقات التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها

حسب بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات:
بن بوزيد يستعرض مع سفير أوكرانيا علاقات التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد أول أمس، سفير أوكرانيا بالجزائر، مكسيم صبح، حيث تناول اللقاء تقييم علاقات التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها.
وأوضح بيان لوزارة الصحة أن الطرفين “أشادا بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في مجال الصحة”، مؤكدين على “وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بينهما”.
وخلال هذه المحادثات، أكد الوزير على “أهمية الحفاظ على المنحى الذي يعرفه التعاون الثنائي مع ضرورة التجسيد الفعلي للمشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين”، مقترحا “تنظيم لقاءات علمية لفائدة الأطباء الجزائريين في مجال إعادة التأهيل الفيزيولوجي للمصابين بالشلل الدماغي لدى الأطفال”.
من جهته، أعرب السفير الأوكراني عن “استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية-الأوكرانية وتوسيع التعاون”، حيث اقترح “إمكانية انشاء مركز للعلاج الفيزيولوجي للمصابين بالشلل الدماغي بالجزائر تحت إشراف وزارة الصحة، إلى جانب التوقيع على برنامج عمل ومذكرة تفاهم تحدد الخطوات الكفيلة بتجسيد مشاريع الشراكة المقرر تنفيذها بين البلدين”.
وأعلن في ذات السياق عن “زيارة مبرمجة لوفد من الأطباء الأخصائيين الأوكرانيين إلى الجزائر خلال الأشهر القليلة القادمة قصد تبادل الخبرات مع نظرائهم من الجزائر”.
وفي الختام، اتفق الطرفان على “مواصلة العمل التنسيق للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super