الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما اشترطت المؤسسة الوطنية للنقل البحري 5 شروط للسفر عبر رحلاتها:
الجوية الجزائرية تستأنف الرحلات النظامية باتجاه كندا وتونس

فيما اشترطت المؤسسة الوطنية للنقل البحري 5 شروط للسفر عبر رحلاتها:
الجوية الجزائرية تستأنف الرحلات النظامية باتجاه كندا وتونس

أعلنت وزارة النقل عن استئناف الرحلات الجوية النظامية باتجاه كندا –مونريال- وتدعيم الرحلات نحو تونس وذلك في إطار مجهودات الحكومة الهادفة إلى تدعيم البرنامج الحالي للخطوط الجوية الجزائرية، كما حددت المؤسسة الوطنية للنقل البحري شروط السفر عبر رحلاتها البحرية.
وحسب بيان صدر عن الوزارة فإن الرحلات الجزائر-مونريال-الجزائر ستكون بمعدل ثلاثة رحلات في الأسبوع فيما سيرفع عدد الرحلات الجزائر-تونس-الجزائر إلى رحلتين في الأسبوع ليصبح عدد الرحلات نحو هذه الوجهة ثلاثة رحلات أسبوعية.
وسيشرع في استغلال هذه الرحلات بالنسبة إلى تونس يوم الأحد 24 أكتوبر، فيما ستنطلق الرحلات نحو كندا في 26 أكتوبر ليرتفع عدد الرحلات الدولية الأسبوعية من 44 إلى 49 رحلة يضيف ذات المصدر.
وأضاف البيان أنه في إطار المعاملة بالمثل تستفيد شركات الطيران الأجنبية الناشطة بالجزائر من نفس عدد الرحلات “49” ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات 98 من وإلى الجزائر أسبوعيا.
من جهة أخرى، نشرت المؤسسة الوطنية للنقل البحري شروط السفر عبر رحلاتها البحرية التي ينتظر أن تستأنفها بداية من يوم الخميس القادمن واشترطت المؤسسة في بيان لها على المسافرين الراغبين في التوجه إلى إسبانيا أو فرنسا التقيد بـ5 شروط، حيث يشترط في المسافر أن يكون قد تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويقدم أيضا فحص “بي سي آر” لا يتجاوز 48 ساعة، بالإضافة إلى شهادة الشفاء من فيروس كورونا لمن أصيب به.
ويلتزم المسافر بالخضوع لتحليل اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا على مستوى الميناء على عاتق المسافر، سعره يتراوح بين 3500 دينار و4500 دينار، كما يقدم تصريح صحي.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super