الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل::
“محليات 27 نوفمبر محطة مهمة لاستكمال بناء المؤسسات”

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل::
“محليات 27 نوفمبر محطة مهمة لاستكمال بناء المؤسسات”

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل أن الحزب سيخوض محليات 27 نوفمبر، ويعول على تحقيق نتائج إيجابية تعزز أكثر من مكانته السياسية كما بأن تشكيلته السياسية حرصت على إعداد قوائم انتخابية في المستوى بمنح الفرصة للأكفاء والإطارات، مشيرا إلى أن هؤلاء هم العامل الأهم في إقناع الناخبين لأداء واجبهم الإنتخابي.
وأضاف بعجي أبو الفضل خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس، بأن محليات 27 نوفمبر “محطة مهمة” في بناء المؤسسات واستكمال مسيرة التنمية في إطار المسار الإصلاحي لرئيس الجمهورية لبناء الجزائر الجديدة، مشيرا إلى أن الحزب سيخوض هذا الإستحقاق الإنتخابي بنفس الشعار”نتجدد ولا نتبدد” وكشف عن تقديم الحزب لأكثر من 30 ألف مترشح منهم أكثر من 26 ألف على مستوى المجالس البلدية وأكثر من 14 ألف منهم شباب.
وذكر بعجي أن “الأفلان” كان القوة السياسية الأولى في البلاد وسيظل كذلك وسيثبت ذلك خلال محليات 27 نوفمبر، وقال في هذا الصدد: “نعول على الله وعلى الشعب وعلى مناضلنا وإطاراتنا لتحقيق نتائج إيجابية في محليات 27 نوفمبر وكنا ولازلنا القوة السياسية الأولى في البلاد”.
وأشار بعجي إلى أن “الأفلان” كغيرة من التشكيلات السياسية عانت من الصعوبات والعراقيل خلال عمليات التحضير للمحليات سيما ما تعلق بتلك الموجودة في قانون الإنتخابات. وأكد على أن حزبه سيقدم مقترحات الخاصة بضرورة إعادة النظر في قانون الإنتخابات والتي عانت تشكيلات سياسية كثير من الثغرات الموجودة فيه.
وردا على ما يثار بأن “الأفلان” لم يدعم مبادرة إعادة بعث قانون تجريم الإستعمار، قال بعجي: “لنعود للتاريخ كنا أول حزب سياسي قدم مقترحا بهذا الخصوص من طرف نائب عن الأفلان، موسى عبدي خلال العهدة 2007 2012”.
وتابع: “من قام بتقديم مبادرة حول بعث هذا القانون هم أحرار ولسنا ضد هذا القانون مثلما راح البعض لقول ذلك وكيف نكون ضد قانون كنا تقدمنا به في السابق ولا أحد يقدم لنا درسا في الوطنية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super