الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي::
“تم تسخير كل الإمكانيات لإنجاح محليات 27 نوفمبر”

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي::
“تم تسخير كل الإمكانيات لإنجاح محليات 27 نوفمبر”

– اشتراط إجبارية التلقيح لمؤطري العملية الانتخابية

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح محليات 27 نوفمبر، مشيرا إلى أن كافة التحضيرات تم استكمالها لإعطاء المصداقية لمؤسسات الدولة المنتخبة وللحوكمة في البلاد بصفة عامة.
وعاد شرفي خلال الزيارة التي قام بها لمندوبية السلطة الوطنية المستقلة بولاية البويرة أمس، للحديث عن النزاعات المطروحة أمام مجلس الدولة بالتأكيد على أنه ما يقارب 25 بالمائة من قرارات رفض بعض الترشيحات كانت موضوع إلغاء من قبل الجهات القضائية و75 بالمائة منها كان مدعما ومؤكدا من قبل الجهات القضائية، وأشار المتحدث إلى أن هيئته أصدرت تعليمية توضيحية في هذا المجال.
وقال شرفي في هذا الصدد “أسسنا لسببين ولهدفين وهما إبعاد التزوير والمال الفاسد عن الإنتخابات وهما أمران لا يمكن لسلطة الإنتخابات أن تسكت عنهما وتستعمل كل الطرق القانونية المتاحة لها لسد الطريق أمام هذين الأمرين وإذا كان في ملف المترشح ما يثبت الحالتين السلطة الوطنية المستقلة تتحمل مسؤوليتها والعدالة تسمو ولا يسمو عليها أحد”.
وعاد محمد شرفي للحديث عن البروتوكول الصحي الذي تم التوقيع عليه مؤخرا بين هيئته والسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات بحيث أكد أن هذه الخطوة ضرورة في ظل الوضعية الصحية للبلاد التي تستدعي الإستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الوقائية، كما أكد بأن سلطة الإنتخابات قامت باستدراك مواطن النقص التي تم تسجيلها خلال تشريعيات 12 جوان.
وأضاف “قمنا باستحداث كوفيد مناجير والبروتوكول الصحي سيتم تطبيقه من بداية العملية الإنتخابية لغاية نهايتها وأخذنا قرارات بأن يكون المؤطرون ملقحون وأعضاء مكتب الإقتراع أيضا وهذا أمر ضروري”.
وتابع “كانت هناك نقائص في الإستحقاقات الإنتخابية الماضية، عملنا على استدراكها وسيكون هناك التطبيق الصارم لها.. نحن لا نبحث عن العقوبة بل نعول على وعي الطبقة السياسية والمواطنين خلال التجمعات الشعبية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super