الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الرئيس تبون يستقبل نظيره الإيطالي :
الجزائر وإيطاليا تبحثان عن تمتين الشراكة وفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية

الرئيس تبون يستقبل نظيره الإيطالي :
الجزائر وإيطاليا تبحثان عن تمتين الشراكة وفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية

الطرفان يوقعان على ثلاث اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث

 تباحث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس السبت، مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر على رأس وفد هام.

وكان الرئيس الإيطالي قد حل بالجزائر في وقت سابق من صباح أمس، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الرئيس تبون. وقد شرع رئيس الجمهورية الإيطالية في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم يومين، على رأس وفد هام.

كما كان في استقبال ضيف الجزائر، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي و الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان و وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمارة ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة.

وقد استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين، قبل أن يستعرضا تشكيلات من الحرس الجمهوري والجيش الوطني الشعبي التي أدت لهما التحية الشرفية.

وتندرج هذه الزيارة، في إطار تمتين الشراكة وتعزيز علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين الصديقين وفتح آفاق جديدة بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وتتسم العلاقات الجزائرية-الإيطالية العريقة بالود و الاحترام المتبادل، و هي مدعوة إلى أن تتعزز أكثر بمناسبة هذه الزيارة، لا سيما فيما يتعلق بمواصلة الحوار السياسي القائم بين البلدين منذ سنوات، مع تفضيل شراكة متينة و استراتيجية في مختلف المجالات و القطاعات بهدف التصدي للتحديات الإقليمية.

وكانت الجزائر وإيطاليا قد وقعتا في ديسمبر 2020 على مذكرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي الخاص بالعلاقات الثنائية و المسائل السياسية و الأمن الشامل، و ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى الجزائر، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الايطالي، لويجي دي-مايو.

وسمحت هذه المذكرة بتعزيز الحوار الثنائي و التعاون الرامي إلى تطوير الشراكة بين الطرفين من خلال التزامهما بالمضي قدما نحو تطوير التعاون في مختلف القطاعات.

محادثات الرئيس تبون ونظيره الايطالي تتوسع إلى وفدي البلدين

في غضون ذلك توسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

وعقب المحادثات التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية، وقع الطرفان على ثلاث اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث.

ومعروف أن العلاقات الجزائرية-الإيطالية العريقة تتسم بالود و الاحترام المتبادل، وهي مدعوة إلى أن تتعزز أكثر بمناسبة هذه الزيارة، لا سيما فيما يتعلق بمواصلة الحوار السياسي القائم بين البلدين منذ سنوات، مع تفضيل شراكة متينة واستراتيجية في مختلف المجالات والقطاعات بهدف التصدي للتحديات الإقليمية.

وكانت الجزائر وإيطاليا قد وقعتا في ديسمبر 2020 على مذكرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي الخاص بالعلاقات الثنائية و المسائل السياسية و الأمن الشامل مما سمح بتعزيز الحوار الثنائي و التعاون الرامي إلى تطوير الشراكة بين الطرفين من خلال التزامهما بالمضي قدما نحو تطوير التعاون في مختلف القطاعات.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super