الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيانات لها:
أحزاب ومنظمات وطنية تدين بشدة اغتيال ثلاثة رعايا جزائريين من طرف المخزن المغربي

في بيانات لها:
أحزاب ومنظمات وطنية تدين بشدة اغتيال ثلاثة رعايا جزائريين من طرف المخزن المغربي

عبرت أحزاب سياسية ومنظمات وطنية، أمس الإثنين، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإجرامي الذي راح ضحيته ثلاثة رعايا جزائريين على يد المخزن المغربي بقصف شاحناتهم أثناء تنقلهم على المحور الرابط بين نواكشوط وورقلة، وذلك في غمرة الاحتفالات بالذكرى 67 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة.
وفي هذا الإطار, أعربت المجموعة البرلمانية لتكتل النواب غير المنتمين, في بيان لها, عن “إدانتها بأشد العبارات لهذه الممارسات الخطيرة والمنبوذة, وذلك في غمرة الاحتفال بالذكرى الـ 67 لاندلاع الثورة المجيدة والعزيزة على الشعب الجزائري”.
وأكدت المجموعة “تأييدها ووقوفها الدائم إلى جانب مؤسسات الجمهورية لاتخاذ القرارات المناسبة والرد بما يناسب حجم هذه الجريمة الشنيعة”, داعية الطبقة السياسية إلى “التجنيد واليقظة والالتفاف حول قرارات الدولة ومؤسساتها الدستورية”.
بدورها, وصفت المنظمة الوطنية للمجاهدين في بيان لها هذا الاعتداء بـ”العمل الارهابي الوحشي” الذي يشكل “سابقة لم تشهدها علاقات الجوار بين الدولة الجزائرية والمملكة المغربية”.
واعتبرت الأمانة العامة للمنظمة أن “هذه الخطوة الإجرامية التي اتخذها النظام المغربي بكل وحشية ترتبط إلى حد بعيد بإصرار الجزائر على التمسك بموقفها المبدئي الداعم لعدالة حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره طبقا لقرارات الشرعية الدولية”.
وأشارت المنظمة إلى “تصاعد نضال أبناء الشعب الصحراوي لاسترجاع أرضهم وارتماء المخزن في أحضان الكيان الصهيوني”, مبرزة أن “ما يجمع اليوم بين نظام المخزن والكيان الصهيوني من أهداف مشتركة جعلت حسابات المملكة المغربية تأخذ منحى خطير قد يعصف بالمنطقة والزج بها في ما لا يخدم تطلعات شعوبها وتعلقها بالأمن والاستقرار”.
بدورها, عبرت جمعية “راديوز” عن تضامنها مع عائلات شهداء ورقلة والاغواط, مستنكرة “الاعتداء الإرهابي الجبان الذي ارتكبته قوات الاحتلال المغربي”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super