الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار ::
“علينا الرفع من نسبة التلقيح ضد كوفيد19”

المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار ::
“علينا الرفع من نسبة التلقيح ضد كوفيد19”

شدد المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار على “ضرورة الرفع من نسبة التلقيح والتي توصف حاليا بأنها ضعيفة”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن اللقاح يظل الحل والسلاح الوحيد لمواجهة هذا الوباء العالمي، كما كشف أيضا عن دخول الجزائر رسميا الموجة الرابعة من الوباء المستجد، وهو ما اعتبره بـ”الأمر المنتظر”.
ووصف فوزي درار لدى نزوله أمس، ضيفا على القناة الخاصة “الشروق نيوز” نسبة التلقيح بـ”الضعيفة”، مشيرا إلى أنه “وصلنا اليوم لتلقيح سوى 5 ملايين شخص وهذا عدد قليل جدا وعلينا الرفع من هذه النسبة لمواجهة الموجة الرابعة وحتى الخامسة”.
وتابع: “الهدف من التلقيح هو أن نتفادى الضغط على المستشفيات ومصالح الإنعاش لتبقى مجرد حالات خفيفة”.
وكشف درار أن حالات الإصابة التي يتم تشخيصها هي نفسها لفيروس “دالتا” وهو ما اعتبره بالأمر الإيجابي، ينبغي الحفاظ عليها بالتلقيح للتقليل من فرص خلق سلالة متحورة جديدة.
وكشف درار عن 3 ولايات الأكثر تضررا من فيروس كورونا والتي لا تزال تسجل فيها أكبر عدد حالات الإصابة وهي الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة، ودعا في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف عملية التلقيح بوصفها السلاح الوحيد لمواجهة هذا الفيروس.
وأكد في سياق ذي صلة بأن معهد باستور يملك مخزونا من اللقاح المضاد لكورونا يقدر بـ 13 مليون جرعة في انتظار استيلام 5 ملايين جرعة الشهر الجاري، ليصل العدد -حسبه- لما بين 18 و 20 مليون جرعة أواخر الشهر الجاري.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super